بمدينة الشماعية تنظيم نشاط ثقافي في ظل زمن الكوڨيد 19..

0 97

مراد بولرباح صحفي بجريدة بيان مراكش


نظم يوم الأحد 21 فبراير 2021 مركز عبد الله  العروي للبحث العلمي و الإبداع، – و بمناسبة ذكرى إطفاء شمعة عمره الأولى للتأسيس -،بفضاء مقهى القصبة بمدينة الشماعية.. حفل توقيع المجموعة القصصية ( يد الحكاية ) للأديب المغربي ذلك. عبد الجليل العميري .. حضر الحفل مجموعة من المبدعين الإقليميين  و أساتذة محليين و على رأسهم ذ. المهدي الملوك الذي تلى على الحضور ورقته النقدية حول المجموعة القصصية،
للأستاذ عبد الجليل لعميري .. و قد شهد اللقاء الادبي مداخلات الحضور بإطراء نقاشات مختلفة حول المجموغة على الخصوص و الحقل الإبداعي عموما.. ليختتم الحفل في جو أدبي بامتياز .. و ذلك باحترام تام للإجراءات الوقائية و الإحترازية المتزامنة مع ظرفية وباء كورونا . .
للتذكير فريسة الحفل ذ.عبد الجليل العميري حاصل على إجازة في الأدب العربي من كلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة القاضي عياض مراكش. وشهادة السلك الثالث في الأدب العربي الحديث تخصص رواية من جامعة محمد الخامس بالرباط. كاتب نشر بعدة مجلات عربية ومغربية. صدر له مجموعتان قصصيتان :(وسطى الأباخس) سنة 2017 عن دار سليكي أخوين بدعم من وزارة الثقافة المغربية. و (يد الحكاية ) عن دار بصمة. له قيد الطبع : رواية ( خياط الحكايات ) و كتاب ( قطوف مغربية وشعرية الفضاء)..

قد يعجبك ايضا

اترك رد