خلدت أسرة المقاومة وجيش التحرير الذ كرى 65 لعيد الاستقلال المجيد بمراكش….

0 322

حيث عرف فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة بمراكش مساء الاربعاء 18نونبر ابتداء من ااثالثة مساء تنظيم مهرجان خطابي شارك فيه كل من السيد المحافظ.. ورئيس جمعية متطوعي المسيرة.. رئيس جمعية ابناء الشهداء.. وممثل جمعية مديرات ومديري الثانويات العمومية وممثل عن اطر مسلك الادارة التربوية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمراكش…. وعدد من المهتمين والموظفين… في احترام تام للتدابير الاحترازية.
و قد اشاد الجميع بمختلف المحطات التاريخية للمقاومة والجهود الجبارة والدماء الطاهرة لابناء هذا الشعب البررة…. وقد اخذ النقاش مجرى تاريخيا لعدد من الاحداث التاريخية التي نعتز بها وبامجادها.
كما رفعت اكف الضراعة الى العلي القدير بالرحمة والمغفرة لكل شهداء الوطن وفي مقدمتهم الملكين المجاهدين جلالة الملك محمد الخامس ورفيقه في الكفاح الملك الحسن الثاني… وتعالت الاصوات بالدعاء بالنصر والتمكين لجلالة الملك الهمام محمد السادس نصره الله وايده.. والاسرة العلوية الماجدة.
وبعد ذلك اختتم الحفل بجولة في فضاءات هذه المعلمة والاطلاع على مختلف المرافق والوثائق والمخطوطات والكتب والمنشورات…. الشيء الذي يجعل الممان جديرا بالزيارة وخصوصا من طرف المربين والطلبة وعموم المواطنات والمواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد