شركات نسيج الجينز المغربية تشارك في معرض “كينغبينس شو” بهولاندا

0 892

أعلن المركز المغربي لإنعاش الصادرات (ماروك إكسبور)، اليوم الخميس، أن المغرب شارك للمرة الثانية في معرض النسيج “”كينغبينس شو” المنظم يومي 19 و 20 أبريل 2017 بأمستردام.

وأبرز المركز في بلاغ له أن المشاركة المغربية في هذه الدورة تهدف على الخصوص إلى إنعاش فرع “دنيم سبورتيس وير” (اللباس الرياضي) وتعزيز موقعه في السوق الأوروبية، من خلال إبراز جودة وإبداع المقاولات المغربية وأيضا تنوع وغنى ومهارة المهنيين المغاربة قي قطاع النسيج. وذكر المركز بأن هذه المشاركة، المنظمة بتنسيق مع الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة، تميزت خلال دورة 2016 بمشاركة 99 عارضا من مختلف البلدان بحضور 3800 زائر.

وحظي قطاع النسيج والألبسة بثلاث منظومات صناعية في إطار مخطط التسريع الصناعي 2014-2020.

وأوضح المركز المغربي لإنعاش الصادرات أن الفروع المعنية هي “الدنيم” والموضة السريعة والموزعين الصناعيين للعلامات الوطنية، مضيفا أن إحداث ثلاث منظومات صناعية في هذه الفروع سيساهم في بروز صناعة نسيج تنافسية ومبتكرة وسيسمح بإدماج أفضل للقطاع.

وحسب المصدر نفسه فإن القطاع، الذي يوفر أزيد من 156.648 منصب شغل و 1075 مقاولة نشطة، يدر 7 بالمائة من القيمة المضافة الصناعية و يساهم ب 27 بالمائة من مناصب الشغل في قطاع الصناعة و 5 بالمائة من إنتاج القطاع الصناعي و 5 بالمائة من رقم المعاملات الصناعي، أي ما يعادل 22,3 مليار درهم.

ومن أجل استفادة أفضل من مؤهلاته وضمان نمو مستدام للقطاع، يضيف المركز، اعتمدت الدولة رؤية شمولية تدمج التصدير والسوق الوطنية وهو هدف يتم العمل على تحقيقه في إطار مخطط التسريع الصناعي، مشيرا إلى أنه سيتم دعم بشكل متواصل بروز صناعة نسيج تنافسية ومبتكرة من أجل جلب استثمارات مباشرة، خاصة الصينية، وإرساء شراكات رابح-رابح.

ويواكب المركز المغربي لإنعاش الصادرات المهنيين في قطاع النسيج من خلال عدد من المعارض الدولية خاصة معرض “المنطقة الزرقاء ميونيخ” في دورتين و معرض “بي في مانوفاكتورينغ” في مختلف البلدان و معرض “اباريل سورسينغ” ومعرض “دنيم” في دورتين ببرشلونة وعدد من بعثات لقاء الأعمال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد