فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب يستقبل السيد نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية بالجمعية الوطنية لكوبا.

0 511

استقبل السيد النائب البرلماني رشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، مرفوقا بالسيدة النائبة البرلمانية نادية تهامي عضوة الفريق ونائبة رئيس مجلس النواب، يومه الجمعة 15 يوليوز 2022 بمقر المجلس، كلا من السيد البرلماني Rolando Gonzalez Patricio PHD نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية بالجمعية الوطنية لكوبا، مرفوقا بالسيدJvier Dmokos Ruiz سفير كوبا المعتمد لدى المملكة المغربية.
وقد تناول الجانبان، من خلال مباحثات عميقة ومسؤولة وصريحة، سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والمؤسساتية، وعلى الصعيد البرلماني تحديدًا، وذلك بالارتكاز على التطور الهام الذي عرفته العلاقات الديبلوماسية الثنائية في السنوات القليلة الماضية، وكذا على المبادئ التي تقوم عليها السياسة الخارجية في كلا البلدين، والتي من أهمها احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.
كما تناول الجانبان الإمكانيات المتاحة لتعزيز المبادلات التجارية وتبادل الخبرات، لاسيما في مجالات الطاقات المتجددة والصحة والأمن الغذائي، وغيرها من المجالات الحيوية.
وبعد استعراض الطرفين للخطوات الكبيرة التي تم قطعها في سبيل تقوية وتوطيد الروابط بين البلدين، تم الاتفاق على مواصلة الجهود واتخاذ المبادرات واستثمار الإمكانيات المتاحة برلمانياًّ. وأيضاً توظيف العلاقات المتميزة التي تربط حزب التقدم والاشتراكية والحزب الشيوعي الكوبي، وذلك كله من أجل الارتقاء بهذه الروابط الثنائية بين البلدين إلى مستويات أرقى وأعمق، خدمةً للمصالح العليا للبلدين والشعبين المغربي والكوبي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد