في غياب رب الأسرة البراني دار فيها مول الدار ومنتخبي النخيل عزلوهم مع الدراري الصغار…

0 239

نجيب لمزيوق: بيان مراكش

العشوائية والتخبط والإرتجال العنوان الأبرز لحفل اختتام دورة المرحوم هشام صامد في إطار الدورات الرياضية السنوية التي تشرف عليها جمعية13مارس للقظة والمناعة الوطنية والتي يترأسها الاستاذ محمد نبيل اجناو.
دورة هذه السنة غاب عنها من كان عليه أن يحضر وحضرها من لا داعي لحضوره.
في حديث خاص لجريدتنا الغراء بيان مراكش مع الاستاذ عبد الصادق بيطاري رئيس الجامعة الملكية للجمباز عبر لنا عن قلقه الكبير وانزعاجه الشديد من عدم حضور قدماء اللاعبين خصوصا لاعبي الكوكب المراكشي بحكم أن المرحوم كان دائما حاضرا مناصرا لقضاياهم مدافعا عن الرياضة المراكشية، وفي حديثه عن المرحوم أضاف السي بيطاري أنه كان رجلا طيبا له مواقف ومبادىء ثابتة لدرجة تجعله يتجنب مناقشته أو معارضته حتى و إن كان يخالفه الرأي.
من جانب اخر في حديث لنا كذلك مع اللاعب الدولي السابق احمد البهجة أضاف لجريدتنا أنه يجب الإحتفاء بالإنسان وهو على قيد الحياة حتى يحس بذلك وهو حي وليس بعد الممات وقال بأن الرياضة بمراكش لازالت تفتقد للكثير من الإهتمام والدعم…
فيما صرح لجريدتنا كذلك السيد مروان الزنجاري النائب الاول لمجلس مقاطعة النخيل وقال بأن هناك توجه مستقبلي لتخصيص ميزانية مهمة للأنشطة الرياضية وإعادة إحياء الرياضة المدرسية ومساعدة الجمعيات ذات الصلة .
من جانب اخر تبقى الصورة الأبرز التي عرفها فضاء القاعة المغطاة النخيل هو غياب السيد رئيس مجلس المقاطعة ومغادرة نائبه الاول لها دقائق معدودة بعد قدومه فيما النائب الثاني ظهر مهمشا بين باقي الضيوف فناب عن الرئيس مستشار من خارج المكتب المسير للمقاطعة.
فيما كان حضورا قويا للسعيد ايت المحجوب النائب الأول لرئاسة مجلس مقاطعة جيليز وكذلك محمد الادريسي النائب الاول لرئيسة المجلس الجماعي لمراكش وشخصيات آخرى سياسية وجمعوية تسيدت الحفل وسط حضور باهت لمنتخبي المجلس المستضيف للحدث اقتصر على المستشار عبد الله السينامي والمستشارة جميلة بوهضرة وكأن المجلس غير معني بمثل هكذا تظاهرات وسط استياء مجموعة من الفاعلين الجمعويين بالنخيل الذين احسوا بالخجل من هذا التصرف الغير المقبول من لدن مجلس كان عليه أن يكون حاضرا بقوة في كل مراحل هذا الحفل..
يقول احد الحاضرين أنه بعد ولاية سابقة كانت غنية بالأنشطة الثقافية والرياضية والفنية نعيش اليوم نكسة مخجلة مع مجلس علقنا عليه آمال كثيرة ليصدق المثل المغربي: ماتبدل صاحبك غير بما اكرف منو ..

قد يعجبك ايضا

اترك رد