كأس العالم لكرة القدم لأقل من 20 عاما: ممثل الكرة الأسيوية كوريا الجنوبية يتأهل الى دور نصف النهائي في مقابلة مثيرة جمعته بالسينغال

0 108

حسم منتخب كوريا الجنوبية ،الممثل الوحيد للكرة الأسيوية ،مساء اليوم السبت ،نتيجة المباراة المثيرة التي جمعته بمنتخب السينغال وتأهل الى دور نصف النهائي ،وذلك في إطار نهائيات كأس العالم لكرة القدم لأقل من عشرين سنة ،التي تجري حاليا ببولونيا .

ورغم صعوبة الخصم الأفريقي ،الذي كان ندا للند مع منتخب كوريا الجنوبية خرج هذا الأخير منتصرا بضربات الحظ بعد انتهاء الوقت الرسمي بالتعادل وهو ما حدث أيضا في الشوطين الإضافيين ،بعد أن كان منتخب السينغال قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالمباراة من الوقت الرسمي قبل أن يتمكن منتخب “محاربو تايلوك” من تحقيق التعادل في الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب تشو يونغ ووك ،كما أن المنتخب الأسيوي كان متقدما الى حدوث الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني قبل أن يسجل “أسود تيرانغا “هدف التعادل عن طريق اللاعب أمادو سيس .

ورغم قوة وتقنية لاعبيه المتميزة ،لم يستطع المنتخب الأفريقي التحكم في مجريات المقابلة إلا حين كان متأخرا في النتيجة ،فيما كان المنتخب الكوري الجنوبي ذكيا في التعامل مع مجريات المقابلة الى أن حقق التأهل الى الدور المقبل ،حيث سيواجه منتخب الإكوادور.

ومن جهته ،أنقذ منتخب الإكوادور ماء وجه كرة أمريكا اللاتينية بتأهله عن جدارة الى دور نصف النهائي على حساب منتخب الولايات المتحدة.

فقد حقق منتخب الإكوادور ما لم يستطع منتخب الأرجنتين تحقيقه ،وتأهل الى دور نصف النهائي كممثل وحيد لكرة القدم بأمريكا اللاتينية العريقة ،وانتصر على منتخب الولايات المتحدة بهدفين لهدف واحد.

ورغم أن المقابلة كانت متكافئة الى حد ما في كل شيئ ،حتى في الفرص المتاحة طيلة زمن المقابلة ،إلا أن منتخب الإكوادور تميز عن خصمه بالمهارات الفردية والقتالية واللياقة البدنية العالية .

وقد تمكن أمس الجمعة منتخب إيطاليا من تجاوز منتخب مالي وحجز له ثاني معقد بدور نصف النهائي ،وخلال نفس اليوم تمكن منتخب أوكرانيا أيضا من حجز مكان له في نصف النهائي بعد تغلبه المقنع على منتخب كولومبيا .

وسيلتقي المنتخب الأوكراني في دور نصف النهائي بالمنتخب الإيطالي ،وهي المقابلة التي ستحدد المتأهل الوحيد من القارة الأوروبية لدور النهائي ،على أن يقابل منتخب الإكوادور منتخب كوريا الجنوبية .

ويقود لائحة الهدافين المهاجم النرويجي ،الذي اقصي منتخبه من الدور الأول ،إيرلينغ هالاند (9 أهداف) ،الذي اقصي منتخبه من الدور الأول ، يليه المهاجم السينغالي أمادو سانيا ومهاجم الولايات المتحدة سيباستيان سوتو ،ومهاجم أوكرانيا دانيلو سيكان ولاعب منتخب إيطاليا أندريا بينامونتي بأربعة أهداف .

وستجري مقابلتا دور نصف النهائي يوم 11 من الشهر الجاري، فيما ستختتم الفعالية يوم 15 من هذا الشهر بإجراء المباراة النهائية .

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد