معرض الكتاب بالرباط.. توقيع كتاب “وجوه من الصحافة المغربية” لإدريس اجبالي.

0 160

الرباط – احتضن رواق وكالة المغرب العربي للأنباء بفضاء المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، اليوم السبت، حفل توقيع كتاب “وجود من الصحافة المغربية” لصاحبه المتخصص في علم الاجتماع، السيد ادريس الجبالي، الذي يشغل أيضا منصب وسيط الوكالة.

   ويعد كتاب “وجوه من الصحافة المغربية “، الصادر باللغتين الفرنسية والعربية عن وكالة المغرب العربي للأنباء، بمثابة دليل خاص بالسير الذاتية للإعلاميين من الصحافة المكتوبة والتليفزيون والإذاعة ووكالة المغرب العربي للأنباء يهدف إلى أن يكون قراءة حقيقية في تاريخ المغرب عبر تجارب رجال ونساء الصحافة المغربية.

   وقال السيد اجبالي في تصريح للقناة الإخبارية M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة إن هذا الإصدار يستعرض إلى جانب مقدمة مطولة بورتريهات ل270 من رجال ونساء الإعلام المغاربة بما يقدم تاريخ الصحافة المغربية منذ سنة 1959 إلى اليوم.

   وأعرب السيد اجبالي عن سعادته بتوقيع هذا الكتاب برواق الوكالة ضمن فعاليات الدورة ال27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، مبرزا أن الهدف من ذلك يتمثل في التعريف بهذا العمل الذي أعتبره مهما جدا بالنظر إلى أنه لم يسبق له مثيل في العالم العربي وإفريقيا”.

   وأضاف السيد اجبالي “أنا فخور لأن الفرصة أتيحت لي لإنجاز هذا العمل مع وكالة المغرب العربي للأنباء”.

  وحسب توطئة المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، لهذا الإصدار، فإن هذا المؤلف يعد عملا عميقا يتماشى تماما مع المهام الجديدة للوكالة المتمثلة في مواكبة قطاع الإعلام من خلال المعرفة والخبرة والبحث.

   وحسب التوطئة التي حملت عنوان “عمل جبار”، أكد السيد الهاشمي الإدريسي أنه من حيث المضمون، هناك مادة في هذا الكتاب لإنجاز “بحث اجتماعي حول الصحافي المغربي، وتصنيف علمي مهيكل لرجال الصحافة، ودراسة حول مساراتهم أو أطروحة جامعية حول تأثيرهم في الحياة المؤسساتية للبلاد، والتحول الديمقراطي أو النقاش العام”.

   يشار إلى أن السيد ادريس اجبالي شارك أمس الجمعة ضمن فعاليات هذه الدورة من المعرض الدولي للنشر والكتاب بتقديم كتابه “إيريك زمور.. إهانة فرنسية”، وذلك ضمن برنامج أنشطة مجلس الجالية المغربية بالخارج بالمناسبة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد