مناهضو ومناهضات التطبيع بالمغرب ينظمون وقفة احتجاجية نحو مدينة مراكش.

0 554

يعتزم مناهضو التطبيع بالمغرب، تنظيم قافلة احتجاجية نحو مدينة مراكش،اليوم السبت،7ماي الجاري، للتنديدبمشاركة فرق إسرائيلية في كأس العالم للمحامين لكرة القدم المزمع تنظيمه بالمدينة الحمراء، وذلك بعدما أعلنت هيئات وجمعيات المحامين بالمغرب مقاطعة هذه التظاهرة العالمية رفضا للتطبيع.
الى ذلك أفاد بلاغ “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع”، بأنها ستنظم قافلة جهوية نحو مراكش، لمناهضة التطبيع الرياضي، حيث قررت خوض وقفة احتجاجية بقلب المنطقة السياحية ل“كليز” على الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت.
واضاف ذات البلاغ، إن القافلة سترفع شعار “نضال مستمر من أجل إسقاط التطبيع الرياضي وكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم”.
ويذكران هيئات وجمعيات المحامين بالمغرب، سبق لها ان اعلنت مقاطعتها لبطولةكأس العالم للمحامين لكرة القدم المزمع تنظيمها بمدينة مراكش ابتداء من اليوم السبت 7 ماي إلى غاية الأحد 15 منه، بمشاركة 3 فرق رياضية للمحامين الإسرائيليين، كما قرر مجلس هيئة المحامين بمراكش مقاطعة التظاهرة.
وفي هذا السياق عبرت “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع” عن اعتزازها بموقف المحاميات والمحامين المغاربة وهيآتهم، وضمنها هيئة المحامين بمدينة مراكش، التي قررت مقاطعة هذه البطولة العالمية، “مؤكدة بذلك موقعها المتميز في الصفوف الأمامية للدفاع عن القضية الفلسطينية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد