منظمة التعاون الإسلامي تدعو لتوفير مساعدات عاجلة للاجئين السوريين

0 96

دعت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الخميس، المجتمع الدولي إلى توفير مساعدات إنسانية عاجلة للنازحين واللاجئين السوريين.

ونقل اتحاد وكالات الأنباء الإسلامية “يونا” عن الأمين العام للمنظمة يوسف العثيمين، دعوته خلال مؤتمر بروكسل الثالث حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة (13-14 مارس الجاري)، المجتمع الدولي لتوفير التمويل العاجل للمساعدات الإنسانية للنازحين واللاجئين السوريين، “حتى لا تستمر الفجوة التمويلية للاحتياجات الإنسانية بهذا البلد”.

وقال إن “الأزمة السورية خلفت كارثة إنسانية تعتبر من بين الأسوأ عالميا، بعدما أودت بحياة ما يقارب نصف مليون شخص منذ مارس 2011، وأضحى نحو 13 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية، منهم 8 ملايين طفل، فيما تعرض أكثر من 11 مليون شخص للتهجير من ديارهم”.

وجدد العثيمين تأكيد المنظمة على “أهمية دعم مسار الوصول إلى حل سياسي، يسهم في بناء دولة سورية جديدة على أساس نظام تعددي ديمقراطي مدني قائم على مبادئ احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون”.

وعبر الأمين العام للمنظمة عن أمله في أن يخرج المؤتمر بنتائج توحد جهود المجتمع الدولي بشكل فعال للتخفيف من وطأة الأزمة السورية، والمساهمة في الدفع بعملية السلام السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.

ويهدف مؤتمر دعم مستقبل سوريا هذ العام إلى جمع 5 مليارات دولار للتعامل مع أزمات النازحين واللاجئين السوريين في دول اللجوء المجاورة، وخاصة في كل من لبنان وتركيا والأردن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد