آيت اعتاب.. أزيد من تسعة آلاف مشارك في اليوم الرياضي والتحسيسي للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع

0 520

عرف اليوم الرياضي والتحسيسي، الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية للرياضية للجميع، أول أمس الأحد بجماعة آيت عتاب ودوار تامريغت بإقليم أزيلال، مشاركة أزيد من تسعة آلاف مشارك ومشاركة، خاصة من الأطفال والنساء.

وشملت هذه التظاهرة، التي تم تنظيمها بتعاون مع المديريتين الإقليميتين لوزارتي الشباب والرياضة والتربية الوطنية والتكوين المهني، أنشطة في كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة، والكرة الحديدية وفنون الحرب والألعاب التقليدية ورياضة المشي .

ونوه المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة صالح آيت علي ، في تصريح صحفي، بالإقبال الجماهيري الكثيف على فعاليات هذا اليوم الرياضي التحسيسي والإشعاعي، خاصة الأطفال والعنصر النسوي ، مبرزا أهمية التحسيس بضرورة ممارسة الرياضة والعمل على تعميمها لتشمل مختلف الشرائح الاجتماعية.

وقال إن المشاركة المكثفة لساكنة جماعة آيت اعتاب تدل على تعطشها لممارسة الرياضة ، مشددا على ضرورة ممارسة الرياضة في إطار قانوني من خلال تأسيس أندية وجمعيات رياضية والانخراط فيها.

كما أبرز أن الإقليم يزخر بطاقات شابة وواعدة ، معلنا أن البنيات التحتية بجماعة آيت اعتاب ستتعزز قريبا بإنشاء مركز سوسيو رياضي للقرب من فئة (ج) ستمارس فيه مختلف الرياضات الجماعية .

وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية، التي تم خلالها تنظيم معرض للصناعة التقليدية والمنتوجات المحلية لاسيما منها الفلاحية، قام عامل إقليم أزيلال محمد عطفاوي ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع نزهة بدوان وشخصيات أخرى بتسليم ميداليات وشهادات تقديرية للمشاركين في هذه التظاهرة الرياضية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد