أبرز اهتمامات الصحف الالكترونية

0 457

استأثر باهتمام الصحف الالكترونية، اليوم السبت، مجموعة من المواضيع منها، على الخصوص، المخطط التنفيذي لوزارة الثقافة والاتصال (2017-2021)، والحاجة لالتزام جاد ومسؤول من جميع الفاعلين للتصدي لظاهرة الاستيلاء على عقارات الغير، وقرب فتح متحف وطني للزرابي بمراكش.

وهكذا، عاد موقع (كويد.ما) إلى تصريحات وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، بشأن المخطط التنفيذي للقطاع الذي يروم “تكريس حرية واستقلالية الإعلام وتعزيز بنيته التحتية، وذلك لضمان ممارسة تنافسية ومسؤولة بغية مواكبة التحولات المجتمعية والتطورات التكنولوجية”. ونقل الموقع عن الوزير أن هذا البرنامج يعد تجسيدا لرؤية واضحة تقوم على ست ركائز وهي ضمان الحرية والاستقلالية لوسائل الإعلام والاتصال، والعمل على إشعاع صورة المغرب، والإشراك الفعلي لمختلف المتدخلين في القطاع، وتعميم التعاقد مع المؤسسات الفاعلة في المجال، وتثمين الموارد البشرية ودعم البنيات التحتية، وتحقيق شروط الحكامة.

أما موقع (فبراير.كوم) الناطق بالعربية فتوقف عند الحركة الانتقالية التي أطلقتها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والتي تشمل مدراء 17 مؤسسة سجنية.

وبحسب هذا الموقع، فإن هذه الحركة تندرج في إطار الجهود المبذولة لخلق الدينامية المطلوبة للرفع من الأداء، حيث تم الحرص على “إتاحة الفرصة لطاقات جديدة لتحمل المسؤولية والمساهمة في تنفيذ استراتيجية المندوبية العامة الرامية إلى النهوض بأوضاع المؤسسات السجنية”.

أما موقع (هسبريس) فتطرق لتصريحات المدير العام للمركز السينمائي المغربي، صارم الفاسي الفهري، التي اعتبر فيها أن مشروع النظام التحفيزي المالي لجلب المزيد من الاستثمارات السينمائية الأجنبية للمغرب ، الذي تم تقديمه أمس الجمعة بالرباط، سيمكن من مضاعفة حجم الاستثمار الأجنبي بالمغرب ثلاث مرات.

وأضاف أنه بحسب صارم الفهري، فإن المنافسة التي تعيشها سوق الصناعة السينمائية تحتم وضع نظام تحفيزي مالي يأخذ بعين الاعتبار تجارب مختلف البلدان، ويمكن من جلب المزيد من الإنتاجات السينمائية.

وفي موضوع آخر، أورد موقع (الهافنغتون بوست المغرب) أنه تم إطلاق اسم “المتحف الوطني للزرابي” على متحف دار السي سعيد بمراكش، والذي من المرتقب أن يفتح أبوابه في شتنبر المقبل، مشيرا إلى أن هذا المتحف سيعرض أكثر من 400 زربية من جميع ربوع المملكة، خاصة من منطقة الأطلس الكبير، تعكس غنى الثقافة والمهارة المغربية العريقة.

وتناول موقع (لو360.ما) تصريحات المدير العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية، كريم تاجموعتي، التي أكد فيها أن مصالح المحافظة اعتمدت مجموعة من التدابير الصارمة لمكافحة ظاهرة الاستيلاء على عقارات الغير.

وتابع أن كل شيء أضحى مؤمنا، من خلال إجراءات فعالة تتميز بتعبئة جميع الفاعلين، لاسيما الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، وعلى جميع المستويات، وذلك بغية التصدي لهذه الآفة.

وفي المجال الرياضي، تطرق موقع (كود.ما) لصفقة انتقال المهاجم البرازيلي نيمار إلى نادي باريس سان جيرمان، مبرزا أنها صفقة تاريخية، وأن نيمار، الذي تم تقديمه أمس الجمعة لجمهور بارك دي برانس، أكد أنه عازم على رفع تحد أكبر وتقديم أفضل ما لديه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد