عاجل لجنة الاعلام الوطنية لاساتذة البرنامج الحكومي

0 564

بـــــــيان تنديـــــــدي

كما كان مقررا في البرنامج النضالي الخامس عشر، انطلقت يومه السبت 25 فبراير 2017 على الساعة 15:00 بعد الزوال مسيرة وطنية للأطر التربوية، من أمام سينما طارق ببني مكادة _طنجة، لكنها ومع بدايتها تعرضت لهجوم بالبيض الفاسد والأسلحة البيضاء من طرف بلطجية يترأسها “المقدمية” مسخرة من طرف الجهات المعنية، وقد تكرر هذا الهجوم مرات عدة قبل أن تتدخل جيوش قوى القمع بشتى تلاوينها لمنع المسيرة من الاستمرار، مخلفة بذلك إصابات عديدة منها حالات خطيرة نقلت إلى المستشفى، لكن عزيمة الأطر التربوية وإصرارها جعل قوى القمع تتراجع وفرض استمرار المسيرة.
وأمام هذا الهجوم القمعي/البلطجي للدولة المغربية على الأطر التربوية نعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:
ــ تنديدنا بالأساليب الخسيسة التي تنهجها الدولة المغربية في حق الأطر التربوية، عبر تسخيرها بلطجية مدججة بالأسلحة البيضاء والبيض الفاسد.
ـــ تنديدنا الشديد بالهجوم القمعي الشرس الذي تشنه الجهات المعنية على الأطر التربوية.
ـــ استنكارنا للقرار الصادر عن المجلس التأديبي المشبوه (توقيف 15 يوما) في حق الأطر التربوية الأربعة بالمدرسة العليا للأساتذة بفاس.
ــ تحميلنا الجهات المعنية كامل المسؤولية فيما يقع للأطر التربوية وفيما ستؤول إليه الأوضاع.
ــ تأكيدنا على الرفض القاطع لكل المخططات التخريبية (التعاقد، التقاعد، ضرب مجانية التعليم) التي تضرب في عمق المدرسة والوظيفة العموميتين.
ــ تضامننا المبدئي واللامشروط مع نضالات كافة الحركات الاحتجاجية (تنسيقية إسقاط خطة التقاعد، الحراك الشعبي بالريف، الأساتذة المرسبون…).
ـــ عزمنا التام على خوض أشكال نضالية أكثر تصعيدا، ومواصلة درب النضال حتى تحقيق حقنا العادل والمشروع في الإدماج.
عن لجنة الإعلام والتواصل _المجلس الوطني

قد يعجبك ايضا

اترك رد