أصداء برلمانية

0 838

تقوم رئيسة برلمان الدانمارك السيدة بيا كجارسغارد، غدا الخميس، بزيارة للمملكة، ستجري خلالها مباحثات مع رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي.

كما ستعقد رئيسة برلمان الدانمارك، خلال هذه الزيارة، لقاءات مع عدد من المسؤولين المغاربة.

********************

** صادقت لجنة العدل والتشريع بمجلس المستشارين، مساء أمس الثلاثاء، على مشروع القانون 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومة، كما تم تعديله.

ويشكل مشروع قانون الحصول على المعلومة ترجمة فعلية وملموسة لتنزيل مقتضيات الدستور ومتطلباته القانونية والمؤسساتية، حيث يعتبر حق الحصول على المعلومات حق من الحقوق والحريات الأساسية الذي كرسه دستور 2011 في فصله 27 انسجاما مع الالتزام الدائم والمتواصل للمغرب بالمواثيق والمعاهدات الدولية.

كما أن توفير المعلومات بالقدر الكافي سيساهم في ترسيخ الديمقراطية التشاركية قيما وممارسة، من خلال تحفيز المواطنين على المشاركة في مراقبة عمل الادارة وفي اتخاذ القرار، وفي جذب الاستثمار الأجنبي.

********************

** تعقد لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، يوم الثلاثاء المقبل، اجتماعا لمتابعة دراسة مشروع قانون رقم 76.15 يتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

-تعقد لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، الثلاثاء المقبل، اجتماعا تخصصه لدراسة مقترح قانون يقضي بتتميم المادة 9 من الظهير الشريف رقم 1.03.194 صادر في 14 من رجب 1424 (11 سبتمبر 2003) بتنفيذ القانون رقم 65.99 المتعلق بمدونة الشغل.

-تعقد لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، الثلاثاء المقبل، اجتماعا لتقديم مشروع قانون رقم 65.15 يتعلق بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، محال من مجلس المستشارين.

-تعقد لجنة القطاعات الاجتماعية، الأربعاء المقبل، اجتماعا لدراسة موضوع وضعية الجامعات الرياضية والدعم المالي المقدم لها بطلب من فريق الأصالة والمعاصرة والفريق الاشتراكي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد