أوكرانيا والولايات المتحدة توقعان اتفاقية التعاون في مجال السلامة النووية

0 594

ذكر بلاغ لوزارة الخارجية الأوكرانية ،اليوم الأربعاء ، أن أوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية وقعتا على اتفاقية التعاون في مجال السلامة النووية.

وأوضح المصدر أن أوكرانيا والولايات المتحدة وقعتا على إعلان التعاون في مجال السلامة النووية، وقد تم ذلك عقب المفاوضات التي جمعت بين وزير الخارجية الأوكراني بافل كليمكين ووزير الطاقة الأمريكي ريك بيري.

وأشار المصدر الى أن الوزيرين ،الأوكراني والأمريكي ، ناقشا قضايا التعاون بين كييف وواشنطن في مجال الطاقة والأمن الطاقي ، و” لا سيما تعزيز ودعم استقلال وعدم تبعية أوكرانيا في مجال الطاقة ، وتم الاتفاق كذلك على مواصلة العمل ضد تنفيذ مشروع “السيل الشمالي 2″ (نورث ستريم)،الذي يهم إنشاء أنابيب نقل الغاز بين روسيا وألمانيا عبر بحر البلطيق ،وأكدا أن بناء خط أنابيب الغاز هذا من قبل روسيا يقوض أمن واستقرار الطاقة الأوروبيين”.

وأشار البلاغ الى أنه وفي أعقاب الاجتماع ، وقع كليمكين وبيري إعلان النوايا المشترك ، ينص على تمديد الاتفاق المبرم بين حكومة أوكرانيا وحكومة الولايات المتحدة لمدة خمس سنوات بشأن تحسين السلامة النووية ، والحد من مخاطر تشغيل المحطات ذات الصلة ،وتعزيز نظم عمل المرافق النووية المدنية في أوكرانيا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد