الدعوة الى إعادة الاعتبار لدور المدرسة لبناء مجتمع حداثي بعيد عن كل أشكال التطرف (لقاء)

0 600

دعا مشاركون في لقاء حول “الشباب وحوار الثقافات .. إشكاليات التطرف والمبادرات الرامية إلى إرساء مجتمع حداثي”، أمس الاثنين بمدينة الصويرة، إلى إعادة الاعتبار لدور المدرسة لبناء مجتمع حداتي بعيد عن كل أشكال التطرف.

كما شددوا أيضا، خلال هذا اللقاء الذي نظم في إطار الحلقة الرابعة للبرنامج الشهري “حوار الشباب” بمبادرة من العصبة المغربية للشباب من أجل التنمية والحداثة، على أهمية إعادة الاعتبار لدور آليات الديمقراطية (وسائل الإعلام والمجتمع المدني والأحزاب) والمؤسسة الاسلامية لكي تضطلع بالمهام التأطيرية، مؤكدين على أن كل فعاليات المجتمع مدعوة الى تقديم دعمهم لبناء صرح مجتمع ينحو قطعا صوب الحداثة.

ويروم هذا اللقاء، الذي نظم بشراكة مع المكتب التنفيذي لجمعية الصويرة موغادور، فتح نقاش مجتمعي حول قضية التطرف وبناء مجتمع حداثي ورصد الآليات الكفيلة ببناء مجمع عصري وفق مقاربة تشاركية.

وحل ضيف شرف هذه الدورة، التي عرفت مشاركة أزيد من 35 شاب يمثلون مختلف أقسام العصبة بتراب المملكة، الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موغادور، السيد أندري أزولاي.

وأوضح رئيس العصبة، محمد نوفل عامر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، انه على إثر هذا اللقاء، سيعرض المشاركون وثيقة ترافعية على القطاعات الحكومية والوطنية حول مكافحة التطرف، مضيفا أن عقد هذا اللقاء يأتي موازاة مع الذكرى ال13 للأحداث الارهابية التي عرفتها الدار البيضاء يوم 16 ماي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد