السيد اعمارة يطلع على تقدم أشغال بناء الطريق السريع تزنيت – العيون على مستوى جهة كلميم واد نون

0 434

اطلع وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء السيد عبد القادر اعمارة، اليوم الثلاثاء بكلميم وطانطان، على سير تقدم أشغال بناء الطريق السريع تزنيت – العيون على مستوى جهة كلميم واد نون وتحديدا مقطعي تزنيت – كلميم، وكلميم – طانطان.

وفي هذا الإطار، تفقد السيد اعمارة أشغال بناء مختلف أشطر المشروع الهيكلي للطريق السريع تزنيت – العيون والذي ينجز بتكلفة تناهز ملياري درهم.

ويتعلق الأمر، بالنسبة لمقطع تزنيت – كلميم، بالشطر الثاني من هذا المشروع، ويمتد على طول 39 كلم بتكلفة مالية قدرها 435 مليون درهم، وبالشطر الثالث والذي يمتد على طول 38،6 كلم تبلغ تكلفة إنجازه 383 مليون درهم. وتهم الأشغال، التي توجد في طور البداية، بناء طريق من ممرين وكذا عدد من المنشآت الفنية وباحات للاستراحة. كما ستمتد الأشغال على مدى 24 شهرا.

أما مقطع كلميم – طانطان، فيتعلق الأمر بالشطر الرابع الرابط بين كلميم و زريويلة على طول 22،6 كلم بتكلفة مالية قدرها 178 مليون درهم.

وقد انطلقت الأشغال بهذا الشطر، وبلغت نسبتها 30 في المائة. ويهم الأمر أيضا الشطر الخامس الرابط بين زريويلة ورأس أمليل على طول 45،7 كلم بتكلفة مالية قدرها 292،8 مليون درهم.

كما قام السيد اعمارة بزيارة الشطر السادس الرابط بين رأس أمليل وواد درعة على طول 36 كلم بتكلفة مالية قدرها 299 مليون درهم.

وتهم الأشغال ، وهي في طور البداية وستستغرق 24 شهرا، تثنية الطريق الوطنية رقم واحد.

وتفقد الوزير كذلك أشغال الشطر السابع الرابط بين واد درعة والوطية على طول 47 كلم، بما فيها الطريق المدارية لطانطان، والتي تتراوح تكلفة إنجازها 408 مليون درهم. وستستغرق الاشغال، وهي الآن في طور البداية، 30 شهرا.

من جهة أخرى، قام الوزير بافتتاح المقر الجديد لمركز التسجيل لمدينة طانطان الذي أنجز بتكلفة إجمالية قدرها 6.6 مليون درهم. ويعتبر هذا المشروع، الذي يمتد على مساحة 1600 متر مربع، جزءا من سياسة الوزارة لتحديث البنية التحتية للخدمات المحلية، التي تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتفقد الوزير هذه المشاريع رفقة والي جهة كلميم واد نون محمد الناجم أبهاي وعاملي إقليمي سيدي إفني وطانطان، على التوالي ، الحسن صدقي و الحسن عبد الخالقي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد