السيد الفاسي الفهري يدعو مغاربة الخارج الى الانخراط اكثر في تحقيق اقلاع القطاع العقاري بالمملكة

0 551

دعا وزير اعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان، وسياسة المدينة عبد الاحد الفاسي الفهري، الجمعة بباريس، المغاربة المقيمين بالخارج، الى الانخراط اكثر في تحقيق اقلاع، القطاع العقاري بالنظر الى اهميته على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي.

وقال الفاسي الفهري في كلمة له بمناسبة افتتاح معرض العقار المغربي (سماب ايمو) ان هذا القطاع يشغل مليون شخص، ويساهم بنسبة سبعة في المائة في الناتج الداخلي الخام، مشيرا الى ان افراد الجالية المغربية بالخارج، وايضا الاجانب الراغبين في اقتناء سكن بالمغرب، تزداد متطلباتهم خاصة في مجال الاستدامة والجودة.

واكد الوزير ايضا ان الوزارة تشتغل على طرق جديدة لتحقيق اقلاع القطاع، من خلال الاستجابة الى القضايا الكفيلة بجلب المستثمرين خاصة في القطاع العقاري، والتمويل، والتسهيلات في مجال التعمير، معربا عن العزم على توفير لفائدة المستثمرين ،كل الضمانات القانونية والتقنية الضرورية ذات الصلة بالمعاملات العقارية.

وتطرق الوزير من جهة اخرى الى حصيلة مختلف البرامج التي اطلقت بالمغرب، بهدف ضمان سكن لائق، وضمنها برنامج مدن بدون صفيح، وبرنامج السكن الاجتماعي.

وقال “ان برامجنا مكنت من تحقيق نتائج هامة لتقليص العجز في مجال السكن الذي انتقل من 1،2 مليون وحدة الى 400 الف وحدة خلال 20 سنة .

من جهته عرض مصطفى الباكوري رئيس جهة الدار البيضاء –سطات، التي تعد ضيف شرف هذه الدورة التي تستمر الى غاية الاحد المقبل، للدينامية التي تشهدها الجهة على مختلف المستويات، ومساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

وسجل ايضا ان الجهة وضعت مؤخرا اللمسات الاخيرة على مخططها التنموي، داعيا الى ايلاء اهمية خاصة لقضية الاستدامة في قطاع العقار.

يشار الى ان عددا من المشاريع العقارية بمختلف مدن المغرب، تعرض في اطار هذه التظاهرة التي جرى افتتاحها بحضور على الخصوص رئيس المجلس المديري لمجموعة العمران ، بدر الكانوني، وسفير المغرب بفرنسا، شكيب بنموسى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد