العيون الساقية الحمراء… انطلاق دورة تكوينية في مجال الديمقراطية التشاركية لفائدة جمعيات بالجهة

0 629

انطلقت، اليوم الجمعة بالداخلة، أشغال دورة تكوينية لفائدة 30 فاعلا جمعويا بجهة العيون الساقية الحمراء في مجال الديمقراطية التشاركية.

وتندرج هذه الدورة التكوينية، التي تنظمها الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، إلى غاية 22 أكتوبر الجاري، في إطار تنفيذ برنامج تكويني في الموضوع خلال شهري أكتوبر ونونبر من السنة الحالية، والذي يستهدف في مرحلة أولى حوالي 360 جمعية بمختلف جهات المملكة.

ووفق رئيس شعبة الحوكمة ومتابعة ومصاحبة الأنشطة بالوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الحسين فردوس، فإن هذه الدورة هي بداية لسلسلة من الدورات لفائدة الجمعيات بجهة العيون الساقية الحمراء حول الديمقراطية التشاركية وذلك في إطار برنامج لتعزيز قدرات الجمعيات في مختلف جهات المملكة.

وأضاف المسؤول في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، خلال انطلاق الدورة التي يؤطرها الخبير في مجال الديموقراطية التشاركية عبد المالك حجي، أن هذه الدورة ستمكن الجمعيات من ضبط آليات الديمقراطية التشاركية لا سيما في ما يخص تقديم العريضة إلى السلطات العمومية تقديم الملتمسات في مجال التشريع.

وأشار الى أن الجمعيات المستفيدة من الدورة تم اختيارها تبعا لإعلان طلب إبداء الاهتمام الذي أصدرته الوزارة خلال شهر غشت الماضي.

يذكر أن أزيد من 1200 جمعية بمختلف جهات المملكة، ستستفيد من هذا البرنامج الوطني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد