المؤتمرات الاستثمارية الجهوية للبنك المغربي للتجارة الخارجية في دورة جديدة لها

0 666

أفاد بلاغ للبنك المغربي للتجارة ، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الجمعة، بأنه واصل برنامجه الخاص بتنظيم المؤتمرات الاستثمارية الجهوية على الصعيد الوطني لفائدة المستثمرين المغاربة المقيمين بالخارج.

وأضاف البلاغ أنه بعد اللقاء المنعقد بطنجة يوم 28 يوليوز، تواصلت الدورة اليوم بأكادير، قبل الانتقال يوم 11 غشت إلى السعيدية، موضحا أن هذه المؤتمرات ذات القيمة المضافة تجمع ما بين الزبناء وأصحاب المشاريع والمؤسساتيين بهدف الاطلاع على العرض الموجه لهذه الشريحة من الزبناء والحرص أيضا على مواكبتهم في بلورة مشاريعهم.

وبعد دورتي 2015 و2016، اختار البنك المغربي للتجارة الخارجية تنشيط هذه المؤتمرات بشكل متجدد و”على الهواء” مباشرة في إطار البرنامج الإذاعي التفاعلي “المقاول” الذي يبث على أمواج إذاعة إم.إف.إم. بمشاركة متدخلين من مختلف الهيئات العمومية والخاصة إلى جانب نخبة من الخبراء بمجال إحداث المقاولات والشؤون المالية.

وأوضح البلاغ أن هؤلاء المتدخلين والخبراء “لبوا الدعوة لتنشيبط هذه اللقاءات والإجابة على تساؤلات المستثمرين المغاربة المقيمين بالخارج الخاصة بكيفية إعداد الملفات المالية والحلول المقترحة لتحويل الأموال لفائدة المغاربة المقيمين في الخارج في أفق تنمية وتطوير فرص الأعمال في إطار شراكة رابح -رابح”. وأبرز المصدر أن تنظيم دورة اللقاءات لفائدة المستثمرين المغاربة المقيمين بالخارج في السنوات الثلاثة الأخيرة أضحى موعدا مهما ومتميزا طيلة الفترات الصيفية لكل سنة، مشيرا إلى أن وزارة المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة اعتمدت استثمارات المهاجرين المغاربة محورا أساسيا وذا أولوية قصوى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد