المصادقة بتاونات على 44 مشروعا بأزيد من 29 مليون درهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

0 520

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتاونات على 44 مشروعا بتكلفة إجمالية تفوق 29 مليون درهم ، تمثل فيها مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ما يقارب 13 مليون درهم في إطار البرنامج الأفقي لسنة 2018.

ويساهم صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في هذه المشاريع التي تقدمت بها الجمعيات و التعاونيات و الجماعات الترابية بغلال مالي يقدر بحوالي 13 مليون درهم.

وتهم المشاريع المصادق عليها الأنشطة المدرة للدخل والقطاعات الاجتماعية كالتعليم والصحة وغيرها، ومن بينها تأهيل الباعة المتجولين ودعم الأشخاص في وضعية إعاقة وإصلاح وتجهيز أقسام التعليم الأولي وتهيئة المؤسسات التعليمية وإحداث مركز لبيع وتسويق المنتجات المجالية واقتناء معدات لإعادة ادماج السجناء السابقين وتربية النحل وإنتاج العسل وتجهيز مكتبات والمساهمة في تمويل مجموعة من المشاريع التي تندرج في إطار البرنامج المندمج لتنمية قطاع الصناعة التقليدية واقتناء سيارات الإسعاف وحافلات النقل المدرسي.

وأشار عامل الاقليم السيد صالح دحا خلال اجتماع دوري للجنة الدراسة والمصادقة على المشاريع المقترحة للدعم من طرف مختلف الشركاء والفاعلين في مجال التنمية البشرية الى أن المشاريع المعروضة على اللجنة سبق أن تمت دراستها من طرف اللجنة التقنية المنبثقة عن اللجنة الإقليمية وفقا للمساطر المعمول بها ، في إطار الالتقائية لتفادي ازدواجية برمجة المشاريع والتأكد من جدواها حتى يكون لها وقع قوي على الساكنة .

كما أبرز أن ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية يعد نموذجا للتنمية المحلية والاجتماعية في جميع أشكالها باعتباره يقوم على أسس الشراكة والالتقائية والحكامة الجيدة بهدف تحسين الأوضاع المعيشية للفئات المستهدفة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد