المصادقة على مشاريع بأزيد من 3 ملايين درهم بصفرو في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

0 871

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بصفرو ، أمس الثلاثاء ، على ثلاثة مشاريع باستثمار يصل إلى 173ر3 مليون درهم، وذلك في إطار إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتندرج هذه المشاريع المصادق عليها خلال اجتماع للجنة برئاسة عامل الإقليم عمر تويمي بنجلون، في إطار البرنامج المتعلق بالحد من العجز في مجال التجهيزات التحتية والخدمات الاساسية في المناطق الأقل تجهيزا، والرامية إلى القضاء على الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي.

ويهم المشروع الأول اقتناء سيارة إسعاف مجهزة لفائدة جماعة عزابة بمبلغ 700 ألف درهم يتوقع أن تستفيد من خدماتها ساكنة من 640 شخصا.

أما المشروع الثاني فيتعلق بمواصلة برنامج ربط دواوير آيت زكوم وعين الجرف التابعين لجماعة لعناصر، بشبكة الماء الصالح للشرب (146 ألف درهم) وستستفيد منه ساكنة تبلغ 9389 نسمة.

كما صادقت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية على مشروع إنجاز الطريق الرابط بين آيت الطالب بدوار صنهاجة (الشطر الأول) بمبلغ اجمالي من 327ر2 مليون درهم، وهو موجه لساكنة تعدادها 1751 نسمة.

ومن جهة أخرى، صادقت اللجنة على إحداث وحدتين للتعليم قبل المدرسي في الوسط القروي ستنجز الأولى في عين الشكاك (تعاونية العيايشة) والثانية بدوار القليعة بجماعة سيدي لحسن.

وخلال هذا الاجتماع، تمت مدارسة واعتماد النظام الداخلي للجنة الإقليمية للتنمية البشرية وعرض البرامج المسطرة على صعيد الإقليم وكذلك تتبع عرض حول المرحلة الثالثة من هذا الورش المجتمعي الهام .

قد يعجبك ايضا

اترك رد