النشرة البيئية من شرق أوروبا

0 379

فيما يلي نشرة أخبار البيئة من منطقة شرق أوروبا لليوم الاربعاء .

روسيا: 

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، الثلاثاء ،أن نتائج التحقيقات بينت أن سبب اندلاع الحرائق في غابات سيبيريا هو عدم الحيطة والحذر خلال التعامل مع النار.

و وفقا لممثل الوزارة، فإن نتائج الاستطلاع الجوي أظهرت أن معظم بؤر النار قريبة من الطرق العامة، موضحا “هذا يعطينا الحق في افتراض أن السبب الرئيسي لاندلاع هذه الحرائق هو عدم أخذ الحيطة والحذر عند التعامل مع النار”.

كما أشار ممثل الوزارة، إلى أن العسكريين تمكنوا خلال الأسبوع المنصرم من تقليص مساحة الحرائق بنسبة 25 بالمئة، أي بمقدار مليون هكتار. 

وتبلغ مساحة الحرائق النشطة حاليا زهاء 57 ألف هكتار، يعمل على إخمادها أكثر من 4 آلاف شخص و400 وحدة آلية.

وكان يعتقد سابقا أن السبب الرئيسي لهذه الحرائق هو ارتفاع درجات الحرارة والجفاف وعدم هطول الأمطار والرعد. وربط المصدر ذاته الانتشار السريع للحرائق بعدم أخذ التدابير اللازمة والكاملة لإخمادها بسرعة . وتقدر الخسائر الناتجة عن الحرائق التي نشبت خلال النصف الأول من عام 2019 بـ 2.4 مليار روبل

بولونيا :

قال وزير الطاقة البولوني كرزيستوف تشورزوفسكي إن وزارته لا تعمل حاليا على مراجعة قانون مسافة الحد الأدنى بين عفات الرياح.

ونقلت الصحافة المحلية عن كرزيستوف تشورزيوسكي قوله ،الثلاثاء ،إنه لم يتم تقديم مشروع تعديل على القانون الخاص بالاستثمارات في مزارع الرياح ، بما في ذلك الحد الأدنى للمسافة بين منشآت عفات الرياح والمناطق الحضرية. .

وشدد الوزير على أن مسألة “لوائح المسافة” فيما يتعلق بالمناطق المأهولة ، لحماية السكان من الضوضاء الناتجة عن تشغيل الدوارات ، تندرج ضمن اختصاص وزير الاستثمار والتنمية.

اليونان :

قال مساعد وزير الخارجية لشؤون موارد الطاقة فرانسيس فانون إن زيارته إلى أثينا هي شهادة على العلاقات الثنائية القوية ودور اليونان كمحور للطاقة في المنطقة.

وفي حديث له بعد اجتماع ،الثلاثاء مع وزير الطاقة والبيئة اليوناني ، كوستيس هاتزيداكيس ، قال المسؤول الأمريكي إن بلاده تدعم السلام والاستقرار في شرق البحر الابيض المتوسط ، مضيفا أن الولايات المتحدة تعارض أي عمل استفزازي تقوم به أي دولة في المنطقة.

وخلال هذا الاجتماع ، أشار كلا الطرفين إلى الأهمية الاستراتيجية للشراكة بين اليونان والولايات المتحدة ، خاصة في قطاع الطاقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد