الوزير الأول السنغالي يعرب عن ارتياحه لتقدم أشغال بناء مدينة إقلاع من طرف مجموعة الضحى المغربية

0 616

أعرب الوزير الأول السنغالي، محمد بون عبد الله ديون، عن ارتياحه لمستوى تقدم أشغال بناء مدينة إقلاع (سيتي إيميرجونس) من طرف مجموعة الضحى المغربية.

وأكد رئيس الحكومة السنغالي خلال زيارة ميدانية لورش بناء المدينة، أمس الأربعاء، أن “المشروع بلغ مستوى متقدما ويسير في ظروف جيدة”، مشيرا إلى أن مجموعة الضحى نجحت في بناء لعمارات بفضل “تكنولوجيا مبتكرة ومجربة”. وبعدما أبرز الاهتمام الخاص الذي يوليه الرئيس ماكي سال لهذا البرنامج، ذكر السيد ديون الذي كان مرفوقا بالرئيس المدير العام لمجموعة الضحى، أنس الصفريوي، بأن تشييد مدينة إقلاع يشكل أحد “المشاريع المهمة” في مجال التجديد الحضري لمخطط السنغال الصاعد.

ويهم هذا المشروع، البالغة كلفته 45 مليار فرنك إفريقي (حوالي 70 ر68 مليون أورو)، بناء 16 عمارة تتألف كل واحدة منها من 11 طابقا.

وأشار السيد ديون إلى أن الحكومة وضعت نظاما تحفيزيا لاقتناء الشقق لفائدة المواطنين السنغاليين، موضحا أن الأمر يتعلق ب”خيار مقصود” من جانب الرئيس ماكي سال يتمثل في وضع بقع أرضية بشروط تحفيزية رهن إشارة المنعشين الوطنيين والدوليين، وذلك بهدف “تمكين المواطنين من الولوج إلى الملكية العقارية في ظروف ميسرة جدا”.

يشار إلى أن مخطط السنغال الصاعد هو استراتيجية تروم إحداث مجموعة من المشاريع المهيكلة ذات قيمة مضافة قوية ومحدثة لمناصب الشغل، في أفق سنة 2023.

قد يعجبك ايضا

اترك رد