انطلاق أعمال النسخة الأولى من قمة “بي 2 بي كايت” لأنشطة الأعمال والكايت سورف بالداخلة

0 981

 

انطلقت، مساء أمس الخميس بالداخلة، أعمال النسخة الأولى من قمة “بي 2 بي كايت” لأنشطة الأعمال ورياضة التزحلق على الألواح الطائرة (الكايت سورف)، بمشاركة 200 من رجال الأعمال وممثلي الصناديق الاستثمارية من سائر أنحاء أوروبا .

وتهدف هذه القمة إلى تمكين رجال الأعمال الممارسين لرياضة الكايت سورف والمقاولات الناشئة من فرص مهمة للتواصل وإرساء عدد من الشراكات واكتشاف أسواق جديدة ومستثمرين محتملين في هذا الصنف الرياضي، فضلا عن الحضور المتميز لفاعلين في مجالات الإعلام والفن والثقافة.

وفي تصريح للصحافة، قال لوران هويت، مؤسس نادي (كايت إند كونيكت) لرجال الأعمال الممارسين للكايت سورف، منظم هذه التظاهرة، إن الداخلة ستستضيف، على مدى ثلاثة أيام، أول قمة أوروبية لأنشطة الأعمال والكايت سورف، بحضور 200 مشارك قادمين من إسبانيا والولايات المتحدة وجزر موريس ولارينيون والنمسا وسويسرا وبلجيكا وسويسرا وإنجلترا.

وأبرز هويت أن “مدينة الداخلة تعد بالنسبة لنا مثل ‘هاواي جديدة’.. فهي مكان جديد وملائم لممارسة رياضة الكايت سورف، بالنظر إلى الظروف المناخية الاستثنائية التي تتوفر عليها، من رياح مواتية ومناظر طبيعية خلابة ونظام إيكولوجي متطور باستمرار واستقبال وخدمات تجعل من المدينة الفضاء الأفضل الذي لم نجد مثله في فرنسا أو أوروبا”.

وأكد أن رياضة الكايت سورف أضحت المجال الجديد الذي يلتقي من خلاله رجال الأعمال، من أجل مناقشة الأعمال وتبادل وتقاسم الخبرات والتجارب مع ممثلي الصناديق الاستثمارية الناشئة وأصحاب المشاريع الفرنكفونيين والأوروبيين والمغاربة .

وأضاف هويت أن هذا الحدث يعرف كذلك حضور مستشهرين وممثلي عدد من أهم المجموعات المالية ومجموعات التوظيف في فرنسا وأوروبا وأبرز المؤسسات حاضنات المشاريع، مشيرا إلى أن هذه القمة ستصبح موعدا سنويا بالداخلة للمهتمين بأنشطة الأعمال والكايت سورف حول العالم.

وستناقش هذه القمة مواضيع تهم إدارة إمكانيات رجل الأعمال (الإدارة الخاصة والمهنية والتكنولوجيا القانونية)، والتوظيف والتطوير الأفضل للمواهب والقيادة والأداء الفردي والجماعي، وإدارة الشركات الناشئة (التقنية والرقمية والذكاء الاصطناعي وغيرها … ).

وسينكب مختلف المتدخلين والخبراء على تدارس عدد من القضايا التي تهم إمكانيات رجال الأعمال، وكيفية إدارة الأموال الخاصة وتحقيق التوازن بين تلك الإمكانيات من أجل تحقيق أداء أكثر نجاعة وكفاءة، وتدبير وإدارة رأس المال البشري والقضايا الرئيسية المطروحة أمام صاحب المشروع في مجال تحديد المواهب والقيادة والأداء الفردي والجماعي وإدارة الجيل “زد” (جيل ما بعد الألفية).

كما سيتم التطرق إلى الدور الذي تضطلع به الوسائل التقنية والرقمية داخل المقاولات، وتبادل الآراء حول المنصات الجديدة، وإبراز النجاحات والإخفاقات لدى الشركات الناشئة خلال عشر سنوات.

وتشكل النسخة الأولى من هذه التظاهرة الرياضية الأوروبية ذات البعد الاقتصادي موعدا مهما سيتم خلاله تنظيم حوالي 1500 جلسة ولقاء وورشة عمل بين المهتمين والفاعلين في مجال ريادة الأعمال ورياضة “الكايت سورف”، وكذا إطلاق مناقشات حول المجال الرقمي والبشري والتراثي .

وتتطلع قمة “بي 2 بي كايت”، التي تجمع العديد من الأندية الأوروبية لرجال الأعمال في رياضة الكايت سورف، مثل “كايت إند كونيكت” بفرنسا وبلجيكا و”إف كي سي” في ألمانيا وشبكاتهم الخاصة التي تضم أزيد من ألف من رجال الأعمال، إلى أن تصبح أول قمة أوروبية لأنشطة الأعمال في هذا الصنف الرياضي .

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد