انطلاق مهرجان صيف البحرين بملامح ثقافية من حول العالم الثقافة و الإعلام

0 609

انطلق أمس الخميس بالمنامة، مهرجان صيف البحرين، الذي تنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار إلى غاية سابع غشت القادم، تحت شعار (صيف البحرين وجهتك).

ويقام المهرجان إلى جانب متحف البحرين الوطني، في خيمة (نخول) التي استضافت سابقا مهرجان التراث السنوي الرابع والعشرين، ومعرض البحرين الدولي السابع عشر للكتاب خلال شهري مارس وأبريل الماضيين. ويستحضر المهرجان العديد من الملامح الثقافية من حول العالم على أصعدة الفن، والموسيقى، والتشكيل والمسرح وغيرها، عبر عروض وحفلات تقام في (الصالة الثقافية) بالمنامة، وأنشطة متنوعة تضمها (خيمة نخول).

ويأتي المهرجان هذا العام بالتزامن مع احتفاء هيئة البحرين للثقافة والآثار بالمقومات الثقافية والحضارية البحرينية تحت شعار (وجهتك البحرين)، حيث يضم برنامج الهيئة العديد من الأنشطة الممتدة على مواسم ثقافية طوال السنة. وأكدت رئيسة الهيئة، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، خلال حفل الافتتاح، أهمية استثمار الثقافة من أجل صنع أوقات جميلة للجميع، مبرزة أن “مملكة البحرين بمعالمها، ومتاحفها، ومنازلها ومواقعها تتعزز مكانتها كمركز ثقافي وحضاري في المنطقة والعالم، و(مهرجان صيف البحرين) يضيف وجهة جديدة لكل زواره من المملكة وخارجها”.

وقالت إن هيئة الثقافة تعمل من خلال المهرجان على “الاصطفاف إلى جانب الثقافة وتقديمها للأفراد من جميع الأعمار”، إذ يقدم مهرجان الصيف باقة متنوعة من أجمل العروض الفنية، وأهم الحفلات الموسيقية، وأوراش العمل اليومية التي تستضيف متخصصين من مختلف دول العالم. وشهد اليوم الأول للأنشطة عرض أوبيريت الافتتاح (صيف البحرين وجهتك) ، ب(خيمة نخول)، الذي شاركت فيه الفرقة الأهلية للفنون الشعبية، حيث استمتع الحضور برقصات من الفلكلور السوداني قدمتها فرقة (لم تنا)، كما قدمت فرقة هندية أجمل الرقصات الهندية المشهورة، وأدت فرقة (أسوار القدس) عرضا للدبكة الفلسطينية.

وعلى خشبة (الصالة الثقافية) أدى نجوم برنامج المواهب (أحلى صوت) حفلا مميزا يقام للمرة الأولى في مملكة البحرين، حيث أدى نجوم صغار من لبنان، وسورية، ومصر، مقاطع موسيقية مشهورة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد