اهتمامات الصحافة الالكترونية

0 386

اهتمت الصحف الالكترونية، اليوم الإثنين، بمواضيع عدة منها على الخصوص الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس جمهورية رواندا للمغرب، ونتائج إصلاح صندوق المقاصة وسير أشغال ترميم صومعة حسان بالرباط، إلى جانب مواضيع أخرى ذات طابع سياسي واقتصادي.

وهكذا، اهتمت “الهافينغتون بوست المغرب” بالزيارة الرسمية التي يقوم بها ابتداء من اليوم الإثنين للمغرب السيد بول كاغامي، رئيس جمهورية رواندا، بدعوة كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف الموقع الإلكتروني، نقلا عن بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه خلال هذه الزيارة التي تستمر يومين، سيجري قائدا البلدين مباحثات رسمية بالقصر الملكي بالدار البيضاء، مشيرا إلى أن جلالة الملك سيقيم مأدبة إفطار رسمية على شرف الرئيس الرواندي والوفد المرافق له بالقصر الملكي بمدينة الدار البيضاء.

من جهته، أشار موقع “ميديا 24.كوم” في مقال بعنوان “حدث سياسي واستراتيجي: رئيس رواندا في زيارة للمغرب” إلى أن هذه الزيارة التي كانت موضوع إعداد طويل تعلن عن تقارب بين البلدين الرائدين على مستوى القارة الإفريقية، مبرزا أن رواندا ستحتضن خلال الفترة ما بين 10 و 18 يوليوز المقبل الدورة ال 27 لقمة الاتحاد الإفريقي.

من جانبه، توقف موقع “لو 360.ما” عند التصريحات التي أدلى بها رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، بطنجة والتي أكد فيها أن إصلاح صندوق المقاصة مكن الدولة من توفير مبلغ 100 مليار درهم.

وحسب الموقع، فإن رئيس الحكومة الذي كان يتحدث خلال لقاء مناقشة نظمه بيت الصحافة بطنجة، أضاف أن هذا المبلغ المالي الهام يتم ضخه بشكل دائم في نفقات الاستثمار التي ارتفعت إلى 189 مليار درهم.

من جهته، سلط موقع “كويد.ما” الضوء على احتفال الجالية المغربية المقيمة بمنطقة واشنطن الكبرى بشهر رمضان الأبرك، مشيرا إلى أن هذا الشهر يبدو صعبا نوعا ما بالنسبة لمن يعيشون بعيدا عن عائلاتهم.

بدوره، أورد موقع “هسبريس.كوم” أنه بعد أزيد من عام على انطلاق عملية ترميم معمقة ودقيقة لصومعة حسان بالرباط، بدأت المعلمة تطل من جديد بلون رملي صاف، إيذانا باقتراب انتهاء أشغال الترميم الذي تم وفق معايير دولية عالية.

من جهته، أشار موقع “اليوم 24.كوم” إلى أن وزارة الداخلية وجهت دورية إلى ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم المملكة تحثهم على السهر على ضمان نجاح العملية الوطنية لجمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية التي تستهدف القضاء نهائيا على هذا النوع من الأكياس على صعيد كافة التراب الوطني، وذلك قبل انطلاق مؤتمر الأطراف 22 لاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية بمراكش (كوب 22). في موضوع آخر، أفاد موقع “الأيام 24.كوم” بأن فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء تمكنت مساء الجمعة الماضي من توقيف ثلاثة جزائريين ينشطون في إطار شبكة إجرامية متخصصة في السرقة بالكسر .

في الشق الرياضي، اهتم موقعا “فبراير.كوم” و “كود.ما” بالمباراة التي أجريت في إطار دور سدس عشر نهاية كأس العرش للموسم الرياضي 2015-2016، وجمعت بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي والتي انتهت بنتيجة هدفين لمثلهما.

وأشار الموقعان الالكترونيان إلى أن لاعبي فريق الرجاء البيضاوي انسحبوا من اللقاء بعد تسجيل فريق الدفاع الحسني الجديدي هدف التعادل في الدقيقة 88 من اللقاء، مما يعني إقصاء فريق الرجاء البيضاوي من المنافسة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد