بلاغ من الكتابة الإقليمية لحزب الإتحاد الإشتراكي بمراكش

0 3٬839

إن الكتابة الإقليمية للإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بمراكش بوصفها لجنة إقليمية للإنتخابات بعمالة مراكش، المجتمعة يومه الإثنين 31 ماي 2021 ،وبعد وقوفها على ما يتم تداوله على صفحات وسائل التواصل االجتماعي او في بعض المنابر الإعلامية حول تزكية بعض المرشحين للإستحقاقات القادمة والذين لا يعرفهم الإتحاديات والإتحاديون ولم يوجهوا طلبات الترشيح للجنة الحزبية المنصوص عليها في المذكرات التنظيمية للمكتب السياسي ذات الصلة بموضوع الترشيحات، فإنها تتوجه الى الرأي العام الحزبي ومن خلاله الى عموم الرأي العام لرفع أي لبس وقطع الطريق على أي تشويش أو بلبلة أنه لم يتم بعد الحسم في قرار التزكيات من طرف المكتب السياسي لفائدة أي كان، وعلى أن التزكيات من صلاحيات واختصاصات المكتب السياسي وذلك بعد استفاء شروط الترشيح من خلال التأهيل من طرف اللجنة المحلية واللجنة الإقليمية للإنتخابات. كما أن فتح آجال جديدة لتلقي الترشيحات يكذب قطعيا أي ادعاء بمنح بعض المرشحين للتزكيات خارج المسطرة المعمول بها .
كما تعلن أن المرشحين والمرشحات الذين قدموا ترشيحاتهم عبر القنوات التنظيمية قد تم تأهيلهم بعد دراسة طلباتهم من طرف اللجنة المحلية واللجنة الإقليمية للإنتخابات.
ومن جهة ثانية فإن الكتابة الإقليمية بناء على صلاحياتها وإلتزاماتها تجاه الإتحاديات والإتحاديين وتجاه مؤسسات الحزب الوطنية والإقليمية والمحلية تعمل جادة على احترام المساطر التنظيمية لتدبير الإستحقاقات الإنتخابية، وعلى احترام مضامين النظامين الأساسي والداخلي للحزب واللذان يستوجبان حماية الحق الشرعي لكل المناضلين والمناضالت داخل الحزب في التعبير عن رغبتهم/ن في الترشيح إلي محطة انتخابية. وهي كذلك حريصة على احترام مضمون المذكرة التنظيمية المتعلقة بمسطرة الترشيحات الصادرة عن المكتب السياسي والمرتكزة على قرار المجلس الوطني المنعقد بتاريخ 21 دجنبر2020 ،والقاضية بإحداث أجهزة تنظيمية مكلفة باإلعداد لهذه الإستحقاقات والمتمثلة في اللجان الجهوية والإقليمية والمحلية المكلفة بالإنتخابات.

والغاية من كل هده الإجراءات المسطرية هي حماية وضمان الديمقراطية الداخلية والحقوق الشرعية لكل المرشحات والمرشحين.
لذلك تخبر الكتابة الإقليمية بأن الترشيحات لازالت مفتوحة إلى غاية 14 يونيو 2021 بناء على التمديد في الأجال الذي أقره المكتب السياسي في مذكرته تحت رقم 73/2021 وذلك استجابة لطلبات عدد من الأقاليم الحزبية.
وتؤكد الكتابة الإقليمية في الأخير أنها لن تتوانى قيد أنملة في السهر على الإحترام التام للمساطر التنظيمية وضمان الحق لكل المناضالت والمناضلين في الإعلان عن رغباتهم في الترشح وبأن الكلمة الفيصل هي للمناضالت والمناضلين من خلال أجهزتم التقريرية.
عاش الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية

قد يعجبك ايضا

اترك رد