قطر .. قصف مطار “معيتيقة” بطرابلس انتهاك للقانون الإنساني الدولي يستوجب تحقيقا دوليا عاجلا

0 429

قالت وزارة الخارجية القطرية إن في قصف مطار “معيتيقة” بطرابلس، الذي أعلنت قوات حفتر مسؤوليتها عنه، “انتهاك للقانون الإنساني الدولي يستوجب تحقيقا دوليا عاجلا لتقديم المعتدين للعدالة”.

وأعربت الوزارة، في بيان عممته اليوم الثلاثاء، عن إدانتها “بأشد العبارات” لهذا القصف الجوي، مشددة على ضرورة تحرك الفاعلين الإقليميين والدوليين بصورة عاجلة لوقف التصعيد العسكري في ليبيا الذي قالت إنه “ينذر بتقويض مسار الحل السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة”.

وجدد البيان تأكيد دعم الدوحة “الكامل لحكومة الوفاق الوطني الشرعية المعترف بها دوليا، ودعمها لجهود مبعوث الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي عادل للشعب الليبي”.

كما جدد البيان دعوة دولة قطر جميع أطراف الصراع في ليبيا إلى “الوقوف على مسؤوليتهم التاريخية أمام الشعب الليبي الذي يعلق الآمال على مسار الحل السلمي، وأن يقدموا الحوار الوطني على الخيارات العسكرية، ومصلحة الوطن الليبي الأكبر على المصالح الفرعية الضيقة”.

وكانت طائرة عسكرية شنت، أمس الاثنين، غارة على مطار معيتيقة الواقع في الضاحية الشرقية للعاصمة، بحسب بيان لأجهزة مطار طرابلس، وذلك في هجوم أعلنت مصادر لقوات حفتر مسؤوليتها عنه، وادانته حكومة الوفاق الوطني، معتبرة إياه “جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية”، ومتوعدة بمقاضاة مرتكبيه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد