مديرية الحوز تواكب مطعمة داخليات الإقليم خلال شهر رمضان.

0 1٬370

مصطفى ختراني:

قام السيد محمد زروقي المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالحوز بداية شهر رمضان الكريم بزيارات ميدانية لداخليات المؤسسات التعليمية  بالاقليم وقوفا على مدى احترام الطعامة لمتطلبات التلاميذ و سهرا على تمكينهم من ظروف جيدة في المأكل خلال الشهر الفضيل
وعليه ، نظم المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة رفقة اطر مصلحة الشؤون الادارية والمالية
يوم الاثنين 27 مارس 2023 زيارة ميدانية لداخلية ثانوية بير انزرتن التأهيلية بتاحناوت خلال تقديم وجبة الإفطار ، وذلك بحضور مدير المؤسسة و مسير المصالح المادية والمالية ؛ حيث وقف على ظروف التقديم وطبيعة خدمات نظام المطعمة المعتمد ، وزار مرافق الجناح الداخلي لتفقد ظروف الإيواء والانشطة التربوية المزاولة عقب وجبة الفطور وخاصة حصة المراجعة والدعم التربوي.
وقد تواصل المدير الإقليمي مع التلميذات والتلاميذ المقيمين بداخلية الثانوية التأهيلية حول جودة الخدمات المقدمة ، كما تواصل مع الاطر الإدارية للمؤسسة حول التدابير المتخذة لمواصلة تجويدها.

ويوم الثلاثاء 28 مارس ،نظم محمد زروقي رفقة مفتشي المصالح المادية والمالية واطر مصلحة الشؤون الادارية والمالية زيارة ميدانية لداخلية ثانوية زينب النفزاوية التأهيلية باغمات خلال تقديم وجبة الإفطار ، وذلك بحضور الحارس العام للداخلية ؛ حيث وقف على ظروف تقديم الوجبات وطبيعة خدمات نظام المطعمة المعتمد ، وزار مرافق الجناح الداخلي لتفقد ظروف الإيواء والانشطة التربوية المزاولة عقب وجبة الفطور .

ويوم الاربعاء 29 مارس ،  زار المذير الاقليمي  رفقة اطر مصلحة الشؤون الادارية والمالية داخلية ثانوية مولاي عبد الله بن احساين الاعدادية بتامصلوحت ، وذلك بحضور مدير المؤسسة و الحارس العام و مسيرة المصالح المادية والمالية ؛ حيث وقف على ظروف تقديم الوجبات وطبيعة خدمات نظام المطعمة المعتمد ، وزار مرافق الجناح الداخلي لتفقد ظروف الإيواء والانشطة التربوية المزاولة عقب وجبة الفطور.

وعرج محمد زروقي يوم الخميس 30 مارس 2023 رفقة اطر من المديرية الاقليمية على داخلية ثانوية ويركان الاعدادية بجماعة ويركان بدائرة اسني ، قبيل تقديم وجبة الإفطار ، وذلك بحضور مدير المؤسسة والحارس العام للداخلية ؛ حيث وقف على ظروف تقديم الوجبات وطبيعة خدمات نظام المطعمة المعتمد ، وزار مرافق الجناح الداخلي لتفقد ظروف الإيواء والانشطة التربوية المزاولة عقب وجبة الفطور. وخاصة حصص المراجعة والدعم التربوي.
وقد تواصل المدير الإقليمي مع التلميذات والتلاميذ المقيمين بداخلية الثانوية الاعدادية حول جودة الخدمات المقدمة ، كما تواصل مع الاطر الإدارية للمؤسسة حول التدابير المتخذة لمواصلة تجويدها.
كما زار المدير الإقليمي رفقة مدير المؤسسة و الحارس العام للداخلية دار الطالية ويركان ، ووقف على سير حصة المراجعة ، وتواصل بحضور المشرفة على دار الطالية مع التلميذات حول التمكن من التعلمات ومدى الاستفادة من حصص الدعم والتدخلات الممكنة لتجاوز الصعوبات الدراسية .
و هذا و قام محمد زروقي موازاة مع الزيارات المنظمة بزيارة دار الفتاة Education for all بحضور المشرفة على تسييرها ، حيث وقف على سير حصص المراجعة والدعم التربوي والاستفادة من الانشطة المنظمة ، وتواصل مع الطاقم المشرف ومع المستفيدات من المتعلمات حول البرامج المنظمة من طرف مختلف المتدخلين لتشجيع التميز الدراسي وتجويد الخدمات النربوية والاجتماعية لتحقيق الافاق والتطلعات المنشودة.
وقد نوه المدير الإقليمي بالجهود المتظافرة المبذولة في المؤسسة التعليمية ودار الطالبة ودار الفتاة من اجل تحقيق المصلحة الفضلى للتعلم في اطار الحرص على اكتساب التعلمات وتعزيز التفتح والتصدي لمختلف اسباب الهدر المدرسي ، في انسجام مع الاهداف الإستراتيجية لخارطة الطريق 2022\2026 شاكرا للاطقم الادارية والتربوية والاطقم المسيرة في مختلف البنيات القائمة مجهوداتهم المبذولة

قد يعجبك ايضا

اترك رد