مقتل أربعة أشخاص في اشتباك بين مسلحين وقوات أمنية في الشطر الهندي من إقليم كشمير (الشرطة)

0 404

أفادت الشرطة الهندية بأن أربعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في اشتباك عنيف اندلع، أمس السبت، بين قوات أمنية ومجموعة مسلحة بإحدى المناطق بمدينة سريناغار، العاصمة الصيفية للشطر الهندي من إقليم كشمير المتنازع عليه .

وقال مسؤول كبير في قوات الشرطة الاحتياطية المركزية، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الآسيوية الهندية، إن “الحادث وقع عندما قامت وحدة تابعة لقواتنا الخاصة بمحاصرة حي (جاسي موهالا) بمنطقة (تشاتتابال) في مدينة سريناغار، بعد تلقي معلومات استخباراتية بشأن وجود مسلحين هناك، مما أدى إلى اندلاع اشتباك عنيف بين الجانبين”.

وأضاف المتحدث العسكري أن “التبادل المكثف لإطلاق النار بين الجانبين خلف مقتل ثلاثة مسلحين، فيما لقي مدني حتفه عندما صدمته آلية مدرعة بينما كان مئات من السكان يسعون إلى فك الحصار الأمني عن المجموعة المسلحة للإفلات من القوات الأمنية وسط مدينة سريناغار” .

وأشار المصدر ذاته إلى أن السلطات الأمنية أطلقت عملية تمشيط واسعة النطاق للبحث عن باقي أفراد المجموعة المسلحة التي تنتمي إلى منظمة “عسكر طيبة” المتشددة .

ودأبت عدة منظمات كشميرية متشددة، منذ سنة 1989 ، على القيام بهجمات تستهدف من خلالها مواقع ومنشآت عسكرية وحكومية هندية في سائر أنحاء الشطر الهندي من إقليم كشمير المتنازع عليه .

قد يعجبك ايضا

اترك رد