نهاية الكابوس السياسي بجماعة ملاعب بالرشيدية.

0 832

مراسلة بيان مراكش :
ذ. عدي ليهي.

تتواجد جماعة ملاعب بمنطقة أمغى في إقليم الرشيدية جهة درا تافيلالت و هي الجماعة التي شهدت أكبر الاحتجاجات على الصعيد الوطني و صراع دائم لابتلائها بالمسمى باهدي العلاوي لمدة تفوق 20 سنة كرئيس و ضحاياه تتجاوز المٱت و منهم مجموعة من شباب إغرم خطارة أغروض وراء القضبان ظلما .

هذه الجماعة نمودج صارخ لأبشع طريقة التدبير و انعدام التسيير و عاشت جميع أنواع الخروقات و الانتهاكات و فتن وهمية من مسببات الرئيس المعني من فتن بين العائلات و التجمعات السكنية ( إغرمان ) المكونة للجماعة .

رغم أن جماعة ملعب بمنطة أمغى شهد لها التاريخ بعراقته حضاريا و تميزه ثقافيا و ساهمت في تحرير الوطن من براثين الاستعمار بمقاومة شرسة تكونت من رجال و نساء حرائر أو ما أسداه فيما بعد أبنائها للوطن و للوطنية و كمناضلين و أطر لها كفاءات عالية فإنها سقطت بين أنياب رجل لا يتقن غير التزوير و نهب المال العام و هو حاليا متابع بعدة ملفات جنحية و جنائية بل أكثر من ذلك فقد صدر في حكم بعشر سنوات سجن منها سنة نافذة لا يزال جميع الحقوقيين وطنيا ينتظرون التنفيذ .

قبل الانتخابات الحالية قرر شباب المنطقة تنظيم نفسه و التغيير و التصدي بقوة لعصابة هذا الرئيس ؛ لذلك
و بعد مشاورات كثيرة قرر هذا الشباب دخل غمار التنافس السياسي عبر الترشح في انتخابات 8 شبتمبر 2021 بدون إعطاء الأهمية لألوان الاحزاب في مواجهة حزب الفساد و المفسدين محليا الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية .
و بدون الرجوع لحيثيات الصراع فقد تمكن هذا الشباب خلق معجزة بالجهة برمتها بالقضاء على الفساد و رموزه و بالأغلبية المريحة و بذلك استطاع شباب منطقة أمغى جعل نهاية للكابوس الذي هيمن أكثر من 20 سنة .
و صباح اليوم الجمعة 17 شتنبر 2021 بعد نقاشات ماراطونية قرر شباب أمغى تحميل مسؤولية الرئاسة لأحد الكفاءات الوطنية و الغني عن التعريف المهندس الفذ الحو لمربوح .
و مباشرة بعد تنصيب المكتب المسير الجديد نظم المواطنات و المواطنون و بتلقائية كبيرة حفلا كبيرا عبارة عن مسيرة شارك فيها الجميع بمختلف أنواع السيارات جالت بالزغاريد النسوية المميزة للمنطقة كل التجمعات السكنية إغرمان معلنين بذلك نهاية الكابوس السياسي على أساس التزام الجميع مجابهة الأمية و الجهل و كل أشكال الميز العنصري عبر تسيير جماعي و بعقلية تشاركية لشؤون جماعة ملعب بمنطقة أمغى .

عدي ليهي الجمعة 17 شتنبر 2021.

قد يعجبك ايضا

اترك رد