تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا مؤكدة بتراب جماعة وقيادة أكفاي بضواحي مراكش.

0 735

المراسل ادريس حيدرة

تم تسجيل اول حالة اصابة بكورونا مؤكدة بتراب جماعة وقيادة اكفاي ضواحي مراكش وهو شخص من ساكنة دوار تشرفت بتراب الجماعة المذكورة ويقطن بالمحاميد ويزور أباه المتوفي.
حيث يشتغل بإحدى الشركات بمدينة مراكش وقامت هذه الشركة بفحص لكل عمالها في تطبيق للتدابير الاحترازية والاستباقية لمنع تفشي الوباء وحصره في المهد وكان هذا يومه الجمعة المنصرم وهكذا تم تأكيد اصابة العامل من ساكنة تشرافت بجماعة وقيادة أكفاي بفيروس كورونا بعدما خرجت نتيجة الفحص يومه الاحد حيث تم انتقال لمنزل المصاب بتنسيق مع السلطة و رجال الدرك الملكي والقوات المساعدة وطبيب المركز لمعاينة المصاب ونقله الى المستشفى العسكري الذي اقيم بمدينة ابن جرير لكي يتلقى العلاج هناك.
في اليوم الموالي تم إجراء فحوصات لباقي أفراد أسرته وللمخالطين له حتى يتم التأكد من سلامتهم من الفيروس وعدم انتقاله وتفشيه فيما بينهم وبين باقي المخالطين لهم
بجماعة أكفاي وأكدت اللجنة المخبرية التي خضع لها نحو 20 شخصا من مخالطي أول مصاب بكورونا بجماعة أكفاي جاءت نتائج خمس منها إيجابية.
و أوضحت مصادر ، أن السلطات المحلية والصحية، قامت يوم الأربعاء، بنقل الحالات الخمس ومن بينهم أقارب المصاب، إلى المستشفى الميداني بالقاعدة العسكرية بابن جرير من أجل خضوعهم للعلاج.

و أضافت ذات المصادر، أن نحو 48 شخصا آخر من مخالطي المصاب حلت أمس الخميس وصباح اليوم الجمعة بتراب الجماعة اللجنة الطبية بتنسيق مع
السلطة المحلية في شخص:
السيد القائد
والقوات المساعدة
وأعوان السلطة
و الدرك الملكي
وإخضاعهم للفحوصات والتحاليل المخبرية، في الوقت الذي عمدت فيه السلطات المحلية إلى تطويق دوار تشرافت بالبريال، حيث يقطن المصاب، وإغلاق مجموعة من المحلات، وهو الحل الأنسب.
نحن جمعية المجتمع المدني وحقوقيين نكذب بعض الإشاعات والإفتراءات الكاذبة.

1 أنه تم تشييع جنازة أب المصاب بفيروس كورونا .
2 عمل جنازة و عشاء للمرحوم.
3 حضور َ الناس بكثرة.
وهذا كلام لا أساس له من الصحة.
والحقيقة توفي أب المصاب وهلعت السلطة المحلية في شخص القائد والقوات المساعدة و شيوخ ومقدمين فأعطى السيد القائد تعليماته الصارمة بأن تشييع جنازة المرحوم من خمس أو ستة أقارب لا أقل ولا أكثر والحمد لله كل شخص يدرك خطورة الوضعية الحرجة لتفشي هذا الوباء اللعين .نحن لا نرم الودود على أحد لكن يحزو في أنفسنى الكذب وتبغيس عمل السلطة والجماعة والدرك مشكورين يعملون ليل نهار لتدبير هذه المرحلة الدقيقة.
وكان المصاب خضع للتحاليل المخبرية يوم الجمعة المنصرمة معية باقي عمال الشركة في إطار التدابير الإستباقية و الإحترازية للتصدي للفيروس، وبعد الكشف عن النتائج تبين أنها إيجابية، ليتم إخضاع أفراد أسرته ومجموعة من المخالطين للفحوصات والتحاليل.
و أشارت ذات المصادر، إلى أن المصاب كان بصدد تلقي العزاء في والده الذي وافته المنية يوم الأحد المنصرم، حينما تدخلت السلطات المحلية والصحية من أجل نقله إلى ابن جرير، الأمر الذي خلق حالة من الهلع في أوساط المعزين الذين يتخوفون من انتقال العدوى إليهم.

نتمنى لهم الشفاء العاجل ولكل مرضى هذا الوباء ويرجعوا 8جميعا لعائلاتهم بسلام .

اللهم ارفع عنا هذا الوباء واحفظ بلدنا وكل ساكنته بما حفظ به الذكر الحكيم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد