تنظيم ندوة في أكادير حول موضوع “نموذج المغرب لمجتمع مسالم متسامح ومفتوح للعالم ” يوم 14 أكتوبر الجاري

0 760

تحتضن مدينة أكادير يوم 14 أكتوبر الجاري ندوة حول موضوع”نموذج المغرب لمجتمع مسالم متسامح ومفتوح للعالم “، والتي ستعرف مشاركة نخبة من ألمع المفكرين والمثقفين المغاربة والأجانب.

وأفاد بلاغ ل”جمعية التسامح” أن تنظيم هذه الندوة يأتي بتزامن مع تنظيم الدورة 12 لحفل التسامح ، وفي أعقاب منح “التحالف العالمي من أجل الأمل ” في نيويورك لجلالة الملك محمد السادس “جائزة الاعتراف الخاص للريادة في النهوض بقيم التسامح والتقارب بين الثقافات” ، وذلك ل”القيادة السديدة لجلالته في تعزيز الانسجام بين مختلف الثقافات سواء في المغرب أو على الساحة الدولية”.

وتهدف هذه الندوة ة إلى مناقشة والترويج لقيم الاحترام والسلام والتعايش ، وكذا الانفتاح والتسامح ، لاسيما وأن المغرب تميز عبر التاريخ بتعدد الثقافات ، وانفتاحه على الحضارات والأديان والثقافات العالمية، كما يؤكد من خلال تنظيمه ل”حفل التسامح” التزامه التاريخي من أجل تكريس التقارب والحوار بين الثقافات.

وحسب المصدر نفسه ، فإن هذه الندوة التي سيقوم بتنشيطها السيد مالك دياوارا ، مدير تحرير “بوان أفريك” ، ستعرف مشاركة كل من السادة محمد أوجار وزير العدل، ولوك شاتيل ، الوزير السابق ، والبرلماني رئيس مجموعة الصداقة المغربية الفرنسية للفترة 2012 ـ 2016 .

كما ستشارك في هذه الندوة السيدة ماغيليز لوبرانشو ، وزيرة اللامركزية والوظيفة العمومية (2012 ـ 2016)، وكاتبة الدولة المكلفة بالمقاولات الصغرى والمتوسطة والتجارة والصناعات التقليدية والاستهلاك (1997 ـ 2000)، إضافة إلى أحمد غايت الكاتب والفاعل الجمعوي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد