الرئيس التركي يعتزم تنفيذ عمليات جديدة لتوسيع مناطق “درع الفرات” في شمالي سوريا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس السبت، أن بلاده عازمة على تنفيذ عمليات جديدة لتوسيع المناطق التي نجحت عملية “درع الفرات” في تطهيرها من “الإرهابيين” شمالي سوريا.

وقال أردوغان في كلمة خلال مشاركته في افتتاح عدد من المشاريع التنموية بولاية (ملاطية) جنوب شرق البلاد إن “عملية درع الفرات شكلت خنجرا في قلب مشروع تشكيل منطقة إرهابية في سوريا”.

وشدد على ” أن تركيا تتعرض لهجمات مكثفة على كافة الأصعدة خاصة أن جهود تشكيل دولة إرهابية جنوب الحدود التركية (شمالي سوريا) ما زالت مستمرة”.

وأكد أردوغان “قرب القضاء على منظمة حزب العمال الكردستاني في تركيا وسنواصل ملاحقتها في سوريا والعراق”، مبينا أن “كافة المنظمات الإرهابية بدءا مما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ووصولا إلى منظمة حزب العمال الكردستاني تتغذى من الفوضى وأنشطة مكافحة الإرهاب في المنطقة تحولت إلى ساحة صراع بين القوى الدولية”.

وكانت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي قد أطلقت حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا) في 24 غشت من العام الماضي تحت اسم “درع الفرات” بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي.

وجاءت الحملة دعما لقوات (الجيش السوري الحر) بهدف تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات التي تقول تركيا انها تستهدف حكومتها ومواطنيها.

وفي 29 مارس من العام الحالي أعلنت الحكومة التركية انتهاء عملية “درع الفرات” بنجاح بعد تحقيق أهدافها.

Comments (0)
Add Comment