من نحن؟

ايمانا بقناعتنا كون الإعلام احد الاركان ا لمركزية لتكريس الممارسة الديمقراطية وتعميقها وتنوير الرأي العام ، وتعزيز ثقافة الخبر الهادف ، فإننا اخترنا جريدة بيان مراكش كمؤسسة إعلامية مهنية ، قوتها الجرأة في التشخيص والحرية المسؤولة ودقة التصويب
جريدة بيان مراكش هي خط تحريري متميز بالزي المدني والقيمة الفكرية المناهضة للتنميط ، هي كدلك اضافة نوعية في المشهد الصحفي، جريدة تدبرها أسرة منسجمة وفريق متمكن من أدوات المادة الإعلامية، همها عمق المعالجة الموضوعية والقضايا الإنسانية.

  • جريدة بيان مراكش : هي منارة طموحة للباحث عن الحقيقة، و فضاء لترسيخ الحوار المفتوح والغوص في هموم الوطن وقضاياه المصيرية، وكدا تفاصيل الخبر الذي يتنفس حيادا و موضوعية.
    منبر يواكب هموم الوطن والمواطنين ونافذة حاضرة في جميع المحطات مجاليا وزمنيا .
  • جريدة بيان مراكش : جسر للإعلام الحر المسؤول ، وأذان صاغية لكل الخطابات مختلف انتماءاتها ومشاربها باستثناء اي خطاب يحرض على العنف أو التمييز النوعي أو كل ما يخل برسالتها الوظيفية لنبيلة وأخلاق المهنة الإعلامية .
  • جريدة بيان مراكش : خط تحريري رصيده التميز والتفاعل مع جميع مكونات المجتمع بتعدداته سواء المحلي أو الدولي، عماده الرأي والرأي الأخر ،في ظل المقدسات وثوابت الأمة والمواثيق الدولية.
  • جريدة بيان مراكش : موقف ملتزم بالحياد والضمير المهني والأخلاقيات البعيدة عن أي انزواء في المشاحنات المجانية والافتراءات الفارغة ، وفي منأى عن الرداءة والانخراط في امتهان الأخبار الصفراء ونشر الإشاعة أو التضليل . عقدنا مع القارئ:
    1- تحرى الالتزام بتكريس الحق في المعلومة والمصداقية والانفتاح على جميع الرؤى
    2- تعزيز قيم الحرية و الكرامة والمواطنة والمساهمة الفعالة في التوعية الإعلامية والثقافية والفكرية بعيدا عن عيوب التدليس والتضليل وإثارة غرائز الجمهور.
    3- النفاذ إلى المعلومة من المصدر واحترام الملكية واجتثاث الخبر الوهم ,

ميثــاقـنـا:
-التوظيف السليم للمعلومة وقدسية الخبر مع متابعة الأحداث ،واحترام الذوق والتضامن مع الصحفي في مساره المهني في وجه المضايقات وكل ما يخل بواجبه ووظيفته.

هــــدفـنـا :
-الرقي بالمهنة و المساهمة في تنميتها وتطويرها بالإصغاء والامتثال للأخلاق الصحفية التي تحترم الشؤون الخاصة للأفراد والجماعات بموضوعية في الطرح واحترام السر المهني والمرجعيات الثقافية .

لجنة التحرير والنشر والتصحيح بجريدة بيان مراكش الإلكترونية:
صلاح الدين زندي
عمرزندي