المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب يعقد دورته الرابعة بالقاهرة بمشاركة المغرب

يعقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، يومي 11 و12 يناير الجاري بالقاهرة، دورته العادية الرابعة، بمشاركة الدول الأعضاء في المكتب، من بينهم المغرب.

وأكدت مساعدة الأمين العام، رئيسة قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، هيفاء أبو غزالة، في تصريح لها، أن الدورة الحالية، التي ستعرف أيضا مشاركة الاتحادات والهيئات العربية المكلفة بمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب، ستناقش أربعة عشر بندا على جدول أعمالها برئاسة مصر.

وأوضحت أن من بين هذه البنود، إعادة قراءة الاستراتيجية الإعلامية العربية، باعتبارها خارطة طريق تروم تطوير الخطاب الإعلامي ليكون “إعلاما عربيا” قدارا على بناء رسالة إعلامية، وترسيخ مجموعة من القيم والمبادئ المهنية والأخلاقية الخاصة بالإعلام، وتطويره وتأهيله للقيام بدوره ومواكبة المستجدات الإقليمية والدولية، وليكون منصة عربية للإعلام في الفضاء الإعلامي الجديد.

وأضافت أبو غزالة أن القضية الفلسطينية، توجد كبند دائم على جدول أعمال مجلس وزراء الإعلام العرب، كونها القضية المحورية لجامعة الدول العربية بهدف الإبقاء على القضية الفلسطينية عموما وقضية القدس والمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية على وجه الخصوص.

ويضم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب في عضويته إلى جانب المغرب كل من الكويت ومصر وتونس والجزائر وجيبوتي والإمارات والعراق.

Comments (0)
Add Comment