بيان للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة مراكش-آسفي على خلفية متابعة الموقع الإلكتروني أنوار بريس ومديرها محمد رامي

علم مكتب فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة مراكش اسفي ، ان السيد مصطفى حجي المساعد السابق للمدرب الوطني لكرة القدم خليل اوفيتش ، قد تقدم بشكاية مباشرة ضد الزميل محمد رامي مدير نشر موقع أنور بريس التابع لمؤسسة اتحاد بريس ، يتهمه عبر مضامينها بالقذف والسب وفق الفصول 442- 443- 444 من مجموعة القانون الجنائي..ملف رقم 2022/2901/63

الشكاية جاءت على خلفية نشر موقع انوار بريس لوقائع الندوة الصحافية التي عقدها الناخب الوطني ونشرتها العديد من الصحف والمواقع والقنوات.
الجلسة الأولى ستعقد بقاعة الجلسات رقم 5 بالقطب الجنحي بالمحكمة الابتدائية بمراكش يوم الخميس 7 يوليوز الجاري ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا..
وان مكتب فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية وبعد اطلاعه على حيثيات الملف يعلن :
1-استغرابه للجوء المشتكي الى متابعة الزميل محمد رامي ، واقحامه في صراع لايعنيه من قريب او بعيد ، لا لشيء الا لقيامه بواجبه المهني و نشر وقائع الندوة الصحافية للناخب الوطني والتي نشرت تفاصيلها العديد من المنابر الاعلامية .
2- يعتبر اللجؤ الى محاكمة الصحافيين لمجرد القيام بمهامهم الصحافية، لا يمكن ان يصنف سوى في خانة التضيق على حرية الصحافة و محاولة اسكاتها…
3- يتساءل متى كانت تغطية الندوات ، ونقل مجرياتها بحيادية تامة وبكل امانة ،سبا وقذفا واستهدافا لاطراف معينة؟
4- يعلن انه يحترم التاريخ الرياضي للاعب الدولي السابق مصطفى حجي وفي نفس الوقت لن يسمح له او لا اي كان ان يحاكم الصحافيين لمجرد القيام بمهامهم..
5 – يدعو كافة الزملاء الصحافيين جهويا ووطنيا للتضامن مع زميلنا محمد رامي ومساندته.
6- يعلن انتدابه لمحامي باسم فرع النقابة للدفاع عن زميلنا محمد رامي أمام المحكمة..
مكتب فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية
بجهة مراكش اسفي
مراكش: في 5 يوليوز2022

Comments (0)
Add Comment