تازة .. الدورة الخامسة للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية الفلاحية من 14 إلى 17 دجنبر

تحتضن مدينة تازة من 14 الى 17 دجنبر الجاري فعاليات الدورة الخامسة للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية الفلاحية تحت شعار “تنمية السياحة القروية فرصة للنهوض بمنتجاتنا المجالية الفلاحية”.

وتهدف هذه الدورة المنظمة بمبادرة من الغرفة الفلاحية لجهة فاس-مكناس بشراكة مع مجلس الجهة،إلى التعريف بالمؤهلات الفلاحية والمنتجات المجالية و دعم ومساعدة التنظيمات المهنية الفلاحية على تسويق منتجاتها و تحفيز اندماج قطاعي المنتجات المجالية والسياحة القروية .

وحسب المنظمين، فإن المشاركين في هذه التظاهرة المنظمة بشراكة مع عمالة إقليم تازة والمديرية الجهوية للفلاحة لجهة فاس-مكناس و المديرية الجهوية للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، سيسلطون الضوء على أهمية السياحة القروية في تسويق المنتجات المجالية الفلاحية وخلق فرص الشغل للساكنة القروية و خلق فضاء للتواصل وتبادل الخبرات بين كافة المتدخلين في التنمية الفلاحية والقروية .

وسيضم المعرض الجهوي للمنتجات المجالية ثلاثة أقطاب رئيسية تشمل قطبا لعرض المنتجات المجالية الفلاحية من طرف التنظيمات المهنية التابعة لجهة فاس-مكناس وبعض التنظيمات المهنية من خارج الجهة، و قطبا للمؤسسات الفاعلة في ميدان التنمية الفلاحية، و قطبا لشركات عاملة في القطاع الفلاحي .

وسينظم على هامش هذا المعرض ملتقى دراسي يسلط الضوء فيه على دور السياحة القروية في ترويج وتسويق المنتجات المجالية الفلاحية، وذلك بغية مناقشة الآليات والسبل الكفيلة لدمج قطاعي السياحة القروية والمنتجات المجالية في إطار رؤية مندمجة وشمولية للتنمية المحلية.

كما سيعرف المعرض تنظيم ورشات تطبيقية حول مهن السياحة القروية، والقيم المجالية و الإيكولوجية للمنتزه الوطني لتازكة، ومجهودات القطاع الغابوي لتأهيلها وتثمينها، و كذا آليات تمويل المقاولات المتوسطة والصغيرة والمقاولات جد صغيرة للسياحة القروية لفائدة الشباب القروي.

ويشمل برنامج المعرض أيضا أنشطة ثقافية من تنظيم المجلس العلمي المحلي بتازة وأنشطة ترفيهية بمشاركة جمعيات من المجتمع المدني المحلي .

Comments (0)
Add Comment