تفعيل الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية 2017-2026 محور اجتماع بالعيون

عقدت اللجنة الجهوية للسلامة الطرقية بالعيون – الساقية الحمراء اليوم الأحد بمقر الولاية بالعيون، اجتماعا خصص لتفعيل الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية 2017-2026 والمخطط الخماسي للسلامة الطرقية 2017-2021.

وتميز هذا الاجتماع، الذي ترأسه والي جهة – العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، يحظيه بوشعاب، بعرض حول رؤية وأهداف هذه الاستراتيجية التي تروم تحقيق انخفاض في عدد قتلى حوادث السير بنسبة 25 في المائة في أفق 2021، وبنسبة 50 في المائة في أفق 2026.

ووفق مسؤولين بالمديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء، فإن هذه الاستراتيجية ترتكز على خمس رهانات، مشيرين الى أن نسبة الحوادث المرتبطة بهذه الرهانات تبلغ 87 في المائةمن مجموعة قتلى حوادث السير .

وتتعلق هذه الرهانات، وفق المصدر، بالراجلين ، وأصحاب الدراجات النارية، والحوادث التي تتورط فيها مركبة واحدة، والنقل المهني، والحوادث التي يذهب ضحيتها الأطفال أقل من 14 سنة.

ووفقا للمسؤولين أنفسهم ، فإن هذه الاستراتيجية تروم، أيضا، تركيز الموارد المخصص في هذا المجال على هذه الرهانات من أجل تحقيق المبتغى المتمثل في تقليص نسبة حوادث السير ب50 في المائة، وذلك من خلال الاعتماد على اجراءات واقعية وواضحة تكون كفيلة بتحقيق نتائج في أفق 2021 و 2026.

وتم خلال هذا الاجتماع، التركيز على أهمية تشخيص لمختلف مؤشرات السلامة الطرقية على مستوى الأقاليم الأربعة التابعة للجهة بهدف وضع خطة جهوية تأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات المحلية، بالإضافة إلى تعزيز إجراءات التوعية من أجل منع حوادث السير.

Comments (0)
Add Comment