رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس يدعو الطلبة إلى بلورة أفكار وخدمات مفيدة للمجتمع

دعا رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس رضوان مرابط ، اليوم الخميس ، طلبة الجامعة إلى ترصيد طاقاتهم في الخلق والإبداع من أجل بلورة أفكار ومنتوجات وخدمات مفيدة للمجتمع وقابلة للتثمين على مستوى الاختراع وخلق المقاولات.

واعتبر السيد مرابط في حفل الانطلاق الرسمي للموسم الجامعي 2018-2019 لجامعة فاس، أن المستقبل سيكون زمن الابتكار واقتصاد المعرفة، معربا عن العزم لتقوية مركز الابتكار الذي تتوفر عليه هذه المؤسسة الأكاديمية.

وتابع أن الجامعة مقبلة على تنزيل مشروع جديد لتنميتها يضع الطالب في صلب اهتماماته، مما يستدعي من كل مكونات الجامعة توفير ظروف لائقة ومريحة للعمل والإنتاج التربوي والعلمي، حاثا الطلبة على خلق نواد علمية وثقافية واجتماعية وبيئية ورياضية لدعم قدراتهم الإبداعية وتقوية اندماجهم في الحياة الجامعية.

ومن جهته، قدم السيد إبراهيم أقديم نائب رئيس الجامعة مكلف بالشؤون الأكاديمية والطلابية عرضا حول مستجدات الدخول الجامعي للموسم الجديد، المستمدة من الخطاب الملكي السامي بمناسبة ذكرى 20 غشت 2018، وبرنامج الإصلاح الذي تتبناه الوزارة الوصية للرقي بالتعليم وأداء الجامعات، والمشروع الجديد لتنمية الجامعة.

وتوقف السيد أقديم عند التحضيرات التي مهدت لانطلاق الموسم الجامعي 2018-2019، مفيدان بأن الحصيلة المؤقتة للتسجلات في المؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح حسب الأصول وحسب الجنس بلغت ما مجموعه 22 ألف و406 طالب نصفهم من الإناث.

وأكد على أن الجامعة التي تضم 12 مؤسسة وتمتد بفاس وتازة وأيضا بتاونات لاحقا، ستعمل هذه السنة على تكريس تكوين خريجين يساهمون في تلبية حاجيات الجهة والنسيج الاقتصادي والاجتماعي، مع الاستمرار في دعم التداريب بالمقاولة في إطار الاتفاقية مع مجلس جهة فاس-مكناس.

Comments (0)
Add Comment