رئيس جهة مراكش آسفي، يترأس أشغال الدورة العادية لشهر مارس2024 لمجلس جهة مراكش آسفي

انعقدت صباح يوم الاثنين 04 مارس2024 بمقر عمالة شيشاوة، الدورة العادية لشهر مارس لمجلس جهة مراكش آسفي، برئاسة السيد سمير كودار، رئيس الجهة، وبحضور السيد فريد شوراق والي الجهة، والسادة عمال أقاليم الجهة.
في بداية اشغال هذه الدورة، ووفقًا للمادة 110 من القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات، قدم السيد رئيس جهة مراكش آسفي تقريرًا مفصلًا عن أنشطة المجلس. كما تم إطلاع مجلس الجهة والحضور على الدعاوى القضائية المرفوعة ضده، بناءً على أحكام المادة 238 من القانون التنظيمي للجهات. فضلا عن تحديثات سجل المحتويات الخاص بالأملاك العقارية لجهة مراكش أسفي لعام 2024. 

وقد تمت المصادقة بالإجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال والتي بلغت 35 نقطة، في طليعتها مشاريع تعزيز التنمية الاقتصادية والاستثمار بالجهة، كمشروع خلق وتطوير منطقتين صناعيتين بكل من خط أزكان بإقليم أسفي وقلعة السراغنة، والسوق ذي المنفعة الوطنية ومشروع القطب الفلاحي بسيدي بوعثمان، وفي مجال تعزيز البنيات التحتية تمت المصادقة على مشاريع طرقية بإقليم اليوسفية وتمويل إنجاز تجزئة سكنية لإعادة إيواء ساكنة سد أيت زياد بجماعة تيديلي بإقليم الحوز.

وبخصوص دعم وتعزيز التعاون الدولي، تمت المصادقة على اتفاقية شراكة بين جهة مراكش آسفي وجهة “Ile-de-France”، وكذا اتفاقية إطار للتعاون بين جهة مراكش أسفي وجهة الوسط بجمهورية بوركينافاصو.

كما تمت المصادقة على اتفاقيتين ترومان تهيئة المراكز الحضرية بكل من ابن جرير وسيدي بوعثمان، فضلا عن اتفاقية شراكة من أجل تعزيز شبكة رصد جودة الهواء بجهة مراكش أسفي، ومشروع حماية مركز سيدي أحمد من الفيضانات بجماعة الكنتور إقليم أسفي.

هذا وقد تميزت هذه الدورة أيضا بتقديم عروض حول التنمية الاقتصادية والاستثمار بالجهة، وكذا تقديم الرأي الاستشاري بخصوص الصندوق الجهوي لتشجيع الاستثمار وإنعاش المقاولة والتشغيل، من طرف الهيئات الاستشارية المحدثة لدى مجلس الجهة.

 

Comments (0)
Add Comment