سفارة المغرب بصوفيا تحتفي بالذكرى ال59 للعلاقات الدبلوماسية المغربية البلغارية

نظمت سفارة المغرب بصوفيا حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال59 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وبلغاريا، أحيته الأوركسترا السيمفونية البلغارية الجديدة.

وأفاد بلاغ للسفارة اليوم الجمعة، بأن هذا الاستقبال ،الذي جرى أول أمس الأربعاء ، تميز بحضور أعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمدين في صوفيا، وممثلين عن عدد من الوزارات والمؤسسات البلغارية، وفنانين، وممثلي منظمات مدنية، ومجموعات تفكير وإعلاميين.

وفي كلمة بالمناسبة، أكدت سفيرة المغرب بصوفيا السيدة زكية الميداوي الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس للثقافة والفنون، مبرزة قيمة الموسيقى كلغة عالمية، قادرة على تحقيق التواصل بين الناس، والمساهمة في تعزيز التسامح.

وسجلت أن هذا “الحفل ينظم بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال59 للصداقة والشراكة والعلاقات الطيبة بين المغرب وبلغاريا”، مضيفة أن هذا الحدث يهدف إلى تقديم الأوركسترا السمفونية الجديدة، التي تمثل، في الوقت ذاته، مدرسة ومؤسسة خاصة تعنى بالموسيقى الكلاسيكية، تضم موسيقيين بلغاريين شباب موهوبين.

وحسب المصدر ذاته، تمت دعوة الضيوف بعد الحفل الموسيقي لتذوق أطباق من فن الطبخ المغربي، مشيرا إلى أن تنظيم هذا النوع من الأنشطة يساهم في النهوض بمكانة المغرب على المستوى الدولي.

وذكر البيان بأن الأوركسترا البلغارية السمفونية الجديدة، التي تتولى سفيرة المغرب بصوفيا رئاستها للشرفية للسنة الثانية على التوالي، تأسست سنة 1991 كبديل للمؤسسات الموسيقية الممولة من قبل الدولة البلغارية.

د

Comments (0)
Add Comment