على هامش السوق النموذجي المحاميد9: هل يمكن للوالي في جهة مراكش أسفي إصلاح ما دمره الفساد؟

سؤال يطرحه الكثيرون مع تزايد الانتقادات والمشاكل التي يعاني منها سوق المحاميد9 النموذجي بمراكش. ولكن، بفضل مبادرة شجاعة من السيد فريد شوراق، الوالي في جهة مراكش أسفي، وبالتنسيق مع السلطات المحلية والمعنية، بالإضافة إلى تعاون مجموعة من الموظفين ورؤساء الأقسام، تمت زيارة تفقدية للسوق في الثاني من مارس الحالي.

وقد جاءت هذه الخطوة بعدما وصلت الأوضاع في السوق إلى مستويات مقلقة، حيث أصبح المكان مأوى للفساد والتجاوزات بدون أي تدخل فعال من الجهات الرسمية لإصلاح الوضع. ولذا، لقيت زيارة الوالي وفريقه ترحيبا وإشادة من الباعة والتجار، خاصة من الذين تضرروا بسبب الوضع الراهن.

وجدد فاعلون جمعويون الدعوة للوالي لإعادة النظر في قوائم المستفيدين من السوق والتحقيق في الانتهاكات والفساد الذي أفسد السوق.
خلال زياته، شاهد الوالي بنفسه كيف يتم تداول الحديث بين السماسرة وأصحاب المصالح بلا خوف في محاولة منهم إخفاء الحقيقة، الشيء الذي يؤكد على وجود مشاكل جدية تتطلب تدخلا عاجلا وفعالا.

لا شك أنه لا يمكن إصلاح الوضع إلا بالتصدي للسماسرة والمفسدين، وإجراء تحقيق شامل ومستقل في كل جانب من جوانب هذه القضية لضمان عدالة وشفافية من أجل استفادة من لهم الحق، وإدارة السوق بشكل فعال ومستدام.

Comments (0)
Add Comment