فعاليات جمعوية وحقوقية واحزاب وتنظيمات سياسية تستعد لمسيرة” الغضب” يومه الأحد 29 ماي الجاري بالبيضاء،التفاصيل:

تستعد عدد من الهيئات والفعاليات الحقوقية والجمعوية لتنظيم مسيرة وطنية حاشدة بالدار البيضاء، للاحتجاج على غلاء الأسعار وعدد من السياسات الحكومية الأخرى.
في هذا الصدد، دعت الجبهة الاجتماعية المغربية، والتي تضم عددا من الجمعيات الحقوقية، إلى تنظيم مسيرة شعبية يوم الأحد 29 ماي 2022 على الساعة الحادية عشر صباحا، انطلاقا من ساحة النصر بالدار البيضاء.
أوضحت الجبهة أن هذه المسيرة ستنظم تحت شعار : ”مناهضة الغلاء والقمع والتطبيع”، وستكون مفتوحة في وجه منتسبيها وعموم المواطنين والمواطنات المغاربة.
ومن جهتها، دعت الجمعية المغربية لحماية المال العام، وهي واحدة من التنظيمات المؤسسة للجبهة، إلى المشاركة في احتجاجات الأحد المقبل، مشددة على أن ” الفساد والرشوة والريع وسيادة الإفلات من العقاب من الأسباب الرئيسية المساهمة في الفقر والتفاوت الاجتماعي والمجالي”.وربط حماة المال العام الارتفاع غير المسبوق في أسعار المواد الاستهلاكية والمحروقات في المغرب بجملة من الأسباب، وضمنها ”عدم شفافية مناخ المال والأعمال وتضارب المصالح وضبابية قواعد السوق وسيادة الاحتكار”.
إلى جانب ذلك، انتقدت الجمعية ذاتها ما أسمته “ضعف هيئات الحكامة وضمنها مجلس المنافسة، والغموض الحاصل في تدبير قطاع المحروقات الذي يدر أرباحا طائلة على الشركات المعنية”.

وتبعا لذلك، دعا المكتب الوطني للجمعية المغربية لحماية المال العام كافة أعضاء الجمعية، وعموم المواطنين والمواطنات، إلى المشاركة في المسيرة الوطنية المرتقبة يوم الأحد 29 ماي 2022.

Comments (0)
Add Comment