محامي “مومو” يكشف تفاصيل القضية

بعد الجدل الواسع الذي أثارته فبركة عملية سرقة بثت في برنامج إذاعي مباشر، أصدر القضاء المغربي حكما بالسجن 4 أشهر حبسا نافذا في حق مقدم البرنامج محمد بوصفيحة الملقب بـ”مومو”، كشف محامي الأخير تفاصيل قضية “السرقة المزعومة” التي شغلت الرأي العام المغربي خلال شهر رمضان.
وأكد الأستاذ يوسف شهبي، المحامي بهيئة الدار البيضاء أن “مومو” في حالة نفسية سيئة بعد صدور الحكم بسجنه أربعة أشهر نافذة، في ما بات يعرف إعلاميا بـ”قضية فبركة سرقة ببرنامج مومو رمضان شو”.
كما أوضح أن المذيع يعيش تحت وقع المفاجأة لاسيما أنه توقع أن يتم الاستماع إليه من طرف الأمن بصفته شاهدا في القضية أو بالأحرى ضحية لعملية السرقة المفبركة التي وقعت مباشرة خلال بث برنامجه، “مومو رمضان شو”.
وأضاف أنه “تفاجأ بكونه متهما في هذه القضية، وكأي مواطن لديه ملف معروض على العدالة فهو يعيش حالة من التأثر”، ما دفعه للتوقف عن بث برنامجه الصباحي إلى حين استقرار حالته النفسية، وهو ما حدث بداية هذا الأسبوع، حيث استأنف البرنامج بشكل مباشر.
“لا يعرف مومو مطلقاً”
إلى ذلك، كشف المحامي، أنه لم يتوقع مطلقا أن يكون الحكم الذي صدر عشية عيد الفطر، بهذه القسوة، بل كان من المتوقع أن يصدر حكم ببراءة مؤازره لاسيما وأن جميع العناصر المادية والعلمية تؤكد براءته مما نسب إليه، وعلل الأستاذ شهبي إيمانه ببراءة موكله انطلاقا من عدد من العناصر، والتي تتمثل في أن المتهم الأول الذي دبر هذه السرقة المزعومة أكد عدم معرفته بـ “مومو” ولا تربطه أي علاقة من أي نوع به، ولم يسبق أن التقى به أو تحدث إليه، نافيا أي تواطؤ مع المنشط الإذاعي. مستقبلة المكالمات، كل ذلك يجعل من المستحيل على المنشط أن يختار من المكالمات الواردة ما يريده هو شخصيا.
من جهة أخرى، تساءل “ما هو الربح المادي أو المعنوي الذي سيجنيه موكلي من فبركة السرقة، علما أن عقد العمل الذي يربطه بالإذاعة لا يربط أجرته بعدد المشاهدات أو المستمعين أو مداخيل الإعلانات”.
وكشف المحامي عن تفاصيل الحكم الصادر في حق “مومو” والذي اعتبر أن المحكمة اعتمدت فيه على عناصر غير صحيحة ومجانبة للصواب من خلال ارتكازها على عملية “تحديد موقع الهاتف” والذي بين وجود الفاعل الثاني في القضية بمدينة الصخيرات، حسب تقدير المحكمة، في وقت توجد الإذاعة بحي السويسي بمدينة الرباط، أي أنه كان بعيدا بحوالي 35 كيلومترا عن المحطة

Comments (0)
Add Comment