مدينة مكناس أنجبت العديد من الأسماء الفنية التي أثرت الخزانة الغنائية المغربية (الفنان نعمان لحلو)

قال الفنان المغربي نعمان لحلو إن العاصمة الاسماعلية أنجبت العديد من الأسماء الفنية التي أثرت الخزانة الغنائية المغربية بالعديد من الأغاني الناجحة والمتميزة.

وأكد الفنان المغربي في ندوة صحفية نظمت أمس الأربعاء على هامش مهرجان مكناس الذي يحتفي بمرور 20 سنة على تصنيف العاصمة الاسماعيلية تراثا انسانيا، أن مدينة مكناس بتراثها الغني والمتنوع ألهمت العديد من الفنانين والشعراء الذين تغنوا بسحر جمالها وتراثها الأصيل.

وأضاف الفنان نعمان لحلو أنه يحاول من خلال الأغاني التي يقدمها ويتغنى فيها بتراث وأصالة المغرب منها على الخصوص “جبال الأطلس” و ” شفشاون يا النوارة” و “المدينة القديمة” و “تافيلالت” بعث رسائل وأفكار للشباب المغربي لتشجيعهم على صيانة والحفاظ على الذاكرة التاريخية والتراث الفني المغرب الأصيل.

وأعلن المطرب والملحن والباحث نعمان لحلو أنه يشتغل حاليا على تأليف أغنية جديدة يتغنى فيها بجمال وسحر العاصمة الاسماعيلية ومدينة وليلي التاريخية وسيقدمها قريبا كهدية لساكنة مدينة مكناس العاشقة للطرب الأصيل.

وشارك المطرب المغربي نعمان لحلو أمس الأربعاء في الحفل الختامي لمهرجان مكناس في دورته الأولى وقدم خلاله مجموعة من أغانيه المتميزة.

Comments (0)
Add Comment