300 مليون دولار قرض ياباني لدعم الأردن

أعلنت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية، ماري قعوار، عن عزم الحكومة اليابانية تقديم منحة لدعم الأردن بقيمة 100 مليون دولار، وقرض بقيمة 300 مليون دولار.

وقالت قعوار، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، على هامش المشاركة في مؤتمر “مبادرة لندن 2019” الذي تحتضنه العاصمة البريطانية تحت عنوان “الأردن: نمو وفرص”، إن التعهد الياباني، تضمن تقديم منحة من الحكومة اليابانية لدعم المملكة بقيمة 100 مليون دولار، وقرض بقيمة 300 مليون دولار.

وبدأت بالعاصمة البریطانیة لندن، الیوم، أشغال مؤتمر “النمو والفرص” الخاص بدعم التنمیة في الأردن، بمشاركة وزراء خارجیة ووزراء مالیة عدد من الدول الغربیة والآسیویة والعربیة، من ضمنھا الیابان والولایات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى جانب ممثلي ھیئات دولیة.

ویترأس المؤتمر، كلا من رئیسة الوزراء البریطانیة تیریزا ماي، والعاھل الأردني الملك عبد الله الثاني، حیث من المقرر أن یعرض رئیس الوزراء الأردني عمر الرزاز خطة إصلاحیة طموحة لإنعاش وتعزیز اقتصاد بلاده.

یذكر أن الحكومة الأردنیة، تسعى لدعم الاقتصاد الوطني بخطة إصلاحیة شاملة تتطلب مساعدة واستثمارات دولیة كبیرة خاصة وأن البلاد تتحمل أعباء ثقیلة من إیوائھا أعدادا كبیرة من اللاجئین السوریین.

ویشارك في مؤتمر دعم الاقتصاد والاستثمار في الأردن، 450 ممثلا من أكثر من 60 دولة وممثلین عن القطاع الخاص وعدد من المؤسسات الاستثماریة والمنظمات الدولیة بھدف تشجیع الإستثمار في القطاع الخاص في الأردن.

Comments (0)
Add Comment