بيان مراكش
بيان مراكش : جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اختتام المرحلة الأولى لكأس العالم للرماية بالنبال داخل القاعة بمراكش بتسجيل منافسة قوية بين المتبارين

0 8

اختتمت مساء أمس الأحد بالقاعة المغطاة سيدي يوسف بنعلي، فعاليات المرحلة الأولى لكأس العالم للرماية بالنبال داخل القاعة، التي تميزت بمشاركة 147 ممارسا من بينهم حوالي 50 ممارسة ينتمون ل23 دولة .

وقد عرفت هذه المرحلة منافسة قوية بين المشاركين الذي أبانوا على مستوى عال من التباري، فضلا عن المشاركة المشرفة للمغاربة، التي تعتبر هذه المرحلة، بالنسبة لهم، محطة هامة للاحتكاك بأبطال عالميين، وهو ما من شأنه الرقي بمستوى أدائهم في هذا المجال.

وحسب النتائج التقنية التي أفرزتها هذه المرحلة التي نظمتها جمعية نادي قوس مراكش تحت اشراف الاتحاد الدولي لهذه اللعبة، فقد احتل المرتبة الأولى في صنف القوس التقليدي( القوس الأولمبي) لفئة الذكور، الرامي الايطالي ماسيكيليانو مانديا بعد تحقيقه 593 نقطة، متبوعا بالبريطاني باتريك هوستون ب592 نقطة، ثم في المرتبة الثالثة الفرنسي بيير بليهون ب585 نقطة.

وفيما يخص الترتيب الخاص بالقوس التقليدي إناث، فعادت المرتبة الأولى للرامية الهولندية غابرييلا باياردو التي حققت 586 نقطة، فيما احتلت المرتبة الثانية الايطالية كلوديا مانديا ( 585 نقطة)، والثالثة للمكسيكية عايدة رومان ( 579 نقطة).

وفي القوس المركب ( القوس المزدوج) ذكور، فاحتل الرامي الدنماركي ستيفان هانسين المرتبة الأولى ب 599 نقطة ، متبوعا بالرامي الهولندي مايك شلويسير ( 599 نقطة)، ثم الأمريكي برادين غيلينثيين ( 596 نقطة).

وفي الترتيب الخاص بهذا الصنف إناث، فقد كانت الرتبة الأولى من نصيب الرامية الأمريكية بايدج بيرس غور ب 592 نقطة، فيما احتلت المرتبة الثانية الدنماركية تانيا يانسين ( 587 نقطة)، والمرتبة الثالثة للبريطانية سارة برييلس ( 586 نقطة).

تجدر الإشارة الى أن كأس العالم لهذه الرياضة للموسم 2017 / 2018، تنظم أطواره في أربعة مراحل، الأولى بمدينة مراكش التي تليها المرحلة الثانية بمدينة بانكوك بتايلاند ( 2 و3 دجنبر المقبل)، ثم الثالثة بمدينة نيم بفرنسا ( 19- 21 يناير 2018) والمرحلة الرابعة والنهائيات بمدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية ( 9 – 11 فبراير 2018)

قد يعجبك ايضا

اترك رد