الألعاب العالمية المدرسية 2018 .. اليونان و البرازيل يبسطان سيطرتهما على منافسات السباحة

0 61

بسط السباحون اليونانيون والبرازيليون سيطرة مطلقة على منافسات السباحة المدرجة ضمن الألعاب المدرسية العالمية (جيمنازياد) ، التي تجري منذ يوم السبت في المسبح الأولمبي التابع للمجمع الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء .

وهكذا، أحرز الفريق اليوناني على 7 ميداليات ذهبية ، منها 6 لدى الذكور وواحدة في منافسات الاناث ، يليه الفريق البرازيلي الذي انتزع أربع ميداليات ذهبية (2 في كل فئة) ، في حين عادت الرتبة الثالثة الى سباح تايوان الذين اعتلوا منصة التتويج ثلاثة مرات ( 2 ذكور و أنثى ) .

و عقب يومين من التباري تمكنت فرق تركيا و قبرص و ايرلندا من الفوز بمداليتين ‘ في حين حازت فرق بلغاريا و انجلترا و هونغ كونغ على ميدالية ذهبية واحدة .

و تشهد هذه التظاهرة الرياضية ،المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ،و التي ستتواصل منافساته بكل من مراكش و الدار البيضاء الى غاية التاسع ماي الجاري ، مشاركة حوالي 3000 رياضي ذكورا واناثا تتراوح أعمارهم ما بين 15 و 18 سنة، يمثلون 58 دولة ضمنهم 20 من القارة الافريقية .

و تتميز هذه التظاهرة الرياضية العالمية بحضور مجموعة من الابطال الاولمبيون العالميين من أجل تحفيز الشباب و تشجيعهم على ممارسة الرياضة ، ومن بينهم بطل الجيدو الفرنسي تيدي رينير و البطلين المغربين نوال المتوكل وهشام الكروج .

قد يعجبك ايضا

اترك رد