التوقيع بمدينة فاس على اتفاقية شراكة ثلاثية الأطراف للتعاون في مجال ممارسة رياضة الدراجات

0 513

وقعت الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات ، مؤخرا بالعاصمة العلمية للمملكة ، اتفاقية شراكة مع كل من الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية وجامعة (سيدي محمد بن عبد الله بفاس)، تهدف إلى التعاون في مجال ممارسة رياضة الدراجات.

كما تروم الاتفاقية التي وقعت على هامش طواف المغرب للدراجات، خلق مجال أوسع للتأطير، وتوفير التجهيزات والمنشآت الرياضية، وإعداد وإنجاز برامج مشتركة للارتقاء بهذه الرياضة بالوسط الجامعي.

وحسب الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، فإن من بين الأهداف العامة لهذه الشراكة، تنمية العنصر البشري عن طريق ممارسة رياضة الدراجات وتعميمها داخل وخارج مؤسسات التعليم العالي في الوسطين الحضري والقروي، إلى جانب تكوين نخبة جامعية من رياضيين ومؤطرين تساهم في تطوير هذا النوع الرياضي على الصعيد المحلي.

ووقع الاتفاقية السادة محمد بلماحي رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات وإدريس بوعامي الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية وعمر صبحي رئيس جامعة (سيدي محمد بن عبد الله).

وعرفت النسخة 30 لطواف المغرب (7- 16 أبريل 2017) مشاركة 120 دراجا يمثلون 20 بلدا من منتخبات وفرق محترفة وهي هنغاريا وليتوانيا وألمانيا وإيطاليا وسويسرا وسلوفاكيا وأذربيجان والولايات المتحدة الأمريكية والكويت وفرنسا وانجلترا وتونس والنمسا والجزائر والكاميرون وبلجيكا وكاليدونيا الجديدة، إضافة إلى ثلاثة منتخبات تمثل المغرب (المنتخب الأول ومنتخب الأمل والمنتخب الأولمبي).

وحل المتسابقون بمدينة فاس يوم 13 أبريل الجاري خلال المرحلة السابعة التي ربطت بين مدينة جرسيف والعاصمة العلمية على مسافة 5ر184 كلم.

وعاد لقب الدورة ال30 من الطواف الذي تضمن عشر مراحل واختتم يوم الأحد الماضي بنقطة النهاية بالدار البيضاء، الدراج المغربي أنس آيت العبدية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد